رياضة / صحيفة الخليج

قمة دوري أدنوك شرقاوية.. و«ديربي دبي» وصلاوي

الشارقة: علي نجم
صعد الشارقة إلى صدارة ترتيب دوري أدنوك للمحترفين بعد فوزه الكبير في القمة على ضيفه الجزيرة 4-0 وخسارة المتصدر السابق النصر أمام الوصل حامل اللقب 1-3 في اليوم الثاني من منافسات الجولة الثالثة.
سجل أهداف الشارقة لوان بيريرا (21) والتونسي فراس بالعربي (30) وعثمان كمارا (45+4) وكايو لوكاس (82).
وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الكونغولي نيسكينس كيبانو في الدقيقة 13.
ورفع الشارقة رصيده إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة)، وتراجع الجزيرة إلى المركز التاسع برصيد 3 نقاط.
وكان الانتصار الثالث على التوالي في الدوري للشارقة، والسادس في كافة المسابقات، هذا عدا أن الانتصار كان الأكبر على «فخر أبوظبي» منذ 19 عاماً، وتحديداً منذ فوز «الملك» 6-1 في 2005.
وفي المباراة الثانية انتهى لقاء «ديربي دبي» بين الوصل وضيفه النصر في زعبيل لصالح «الإمبراطور» 3-1.
وافتتح المغربي عادل تاعرابت التسجيل للنصر (22) وعادل كايو كانيدو في الدقيقة 53، وأضاف علي صالح الثاني في الدقيقة 76، وسفيان بوفتيني الثالث (82)، وأصاب لاعبو«الإمبراطور» العارضة الزرقاء مرتين.
وتخلى النصر عن الصدارة وتوقف رصيده عند 6 نقاط، مقابل 7 نقاط للوصل الثاني من فوزين وتعادل.
إسدال الستار
يسدل الستار اليوم الأحد على مباريات المرحلة الثالثة من دورينا، مع إقامة مباراتين، تجمع الأولى بين العروبة وخورفكان، في وقت سيشهد استاد راشد في دبي قمة كبيرة بين شباب الأهلي والوحدة.
وتمثل مباراة شباب الأهلي والوحدة التي ستنطلق عند الخامسة والنصف مساء، لقاء تحد من العيار الثقيل بين الفريقين في رحلتهما من أجل ضمان بلوغ النقطة التاسعة.
ونجح الثنائي في حصد العلامة الكاملة في أول مرحلتين، مما عزز من فرصتهما في اللعب على دائرة الانفراد بالصدارة وضمان عدم التفريط بالنقاط.
وشكلت مباريات شباب الأهلي والوحدة خلال العقد الأخير، فرصة للمتعة وللإثارة، بل ولغزارة الأهداف أيضاً، بعدما بلغ عدد الأهداف المسجلة في المواجهات ال 30 السابقة 91 هدفاً (51 للفرسان، و40 للعنابي).
العروبة خورفكان
يأمل كل من العروبة وضيفه خورفكان أن يحققا الفوز ونيل النقاط الأولى في رحلتهما هذا الموسم، حين يلتقيان على أرض استاد دبا في الفجيرة. وفشل العروبة في تحقيق الفوز، وذاق مرارة الهزيمة مرتين، أمام النصر بخماسية، والجزيرة بثنائية، مما سيجبره على تقديم كل ما يملك من أجل إيقاف عداد الهزائم.
وفي وقت كانت آمال خورفكان كبيرة بتحقيق بداية إيجابية، شكلت المواجهات الصعبة أمام العين والوحدة «حجر عثرة» مما أجبر الفريق على البحث عن تعزيز تشكيلته بلاعبين جدد قد يسهم وجودهم في منح المدير الفني الروماني إيسايلا خيارات أفضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا