رياضة / صحيفة الخليج

فالنسيا يسقط جيرونا ويحقق فوزه الأول هذا الموسم

برشلونة - أ ف ب
حقق فالنسيا باكورة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بفوزه على جيرونا 2-0 السبت، ضمن منافسات المرحلة السادسة.
ومني جيرونا، مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله للمركز الثالث خلف ريال مدريد الفائز باللقب وبرشلونة، بهزيمته الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات، حيث كان خسر أمام جاره برشلونة 1-4 في المرحلة الخامسة ومضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 0-1 في مستهل مشاركته في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.
وافتتح فريق «الخفافيش» التسجيل عبر النيران الصديقة بعدما حوّل قائد النادي الكاتالوني المدافع المخضرم جوانبي تسديدة الجناح لويس ريوخا خطأ في مرمى فريقه (56)، قبل أن يضاعف داني غوميس النتيحة بتسديدة من مسافة بعيدة (58).
ولم يعكس جيرونا الذي يقبع في المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط صورة متألقة على ملعب «ميستايا»، في حين حقق فريق المدرب روبن باراخا فوزه الأول بعد أربع هزائم في مبارياته الخمس الأولى مقابل تعادل، ليرتقي من قاع الترتيب للمركز الثامن عشر مع 4 نقاط.
وأعرب الجورجي جيورجي مامارداشفيلي حارس مرمى فالنسيا الذي وقّع عقداً مع الإنجليزي عن سعادته بالفوز. وقال: «هذا الفوز مهم للغاية لأننا بدأنا بشكل سيئ... كانت المباريات الخمس الأولى صعبة للغاية».
وفاز أوساسونا على لاس بالماس 2-1، فيما تعادل بلد الوليد سلبا مع ريال سوسييداد.
ويلعب لاحقاً ريال مدريد مع إسبانيول.
وتتابع منافسات هذه المرحلة، الأحد، فيلعب فياريال مع برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة، وخيتافي مع ليغانيس، وأتلتيك بلباو مع سلتا فيغو، ورايو فايكانو مع أتلتيكو مدريد.
وتختتم الاثنين بلقاء ريال بيتيس مع ريال مايوركا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا