هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ما فوائد تمرين الجلوس على الحائط للصحة؟.. وإليك كيفية إجرائه

  • 1/2
  • 2/2

للباحثين عن تمرين الوقوف على الحائط يجب معرفة فوائده للصحة، فهو يستهدف عضلات الجزء السفلي من الجسم، كما يمكن إجراء هذا التمرين في المنزل بدون الذهاب لصالات التمارين الرياضية.

وتمرين الجلوس على الحائط يعمل على بناء القوة والقدرة على التحمل، كما أن هدف التمرين الرئيسي هو تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم. 

فوائد تمرين الجلوس على الحائط للصحة

والجلوس على الحائط هو تمرين ديناميكي هدفه دعم وتقوية عضلات المؤخرة وأوتار الركبة وعضلة الساق وعضلات الفخذ الرباعية، وفقا لموقع تايمز أوف إينديا.

وعند إجراء هذا التمرين فإن العضلات تشتد وهذا لأن الساق تدعم وزن الجسم بالكامل أثناء الجلوس على الحائط، وهذا يؤدي لتقوية الساق بالتدريج دون الضغط على المفاصل.

وإجراء هذا التمرين بانتظام يتسبب في زيادة قدرة العضلات على التحمل، مما يسمح لك بالجري أو ممارسة تمارين أخرى أو صعود الدرج دون أن تشعر بأي تعب وإرهاق.

ولا يقتصر هذا التمرين على تقوية الساقين فحسب بل يشمل أيضا صحة القلب لأنك تستخدم أيضا عضلات بطنك وظهرك في هذا التمرين ويجب أن يكونا في وضع توازن، والعمود الفقري يصبح بصحة أفضل، ويقلل فرص إصابتك بالمخاطر وألم الظهر. 

والجلوس على الحائط مفيد في تعزيز القوة الذهنية والتركيز، لأنه عند الجلوس لفترة طويلة تشعر بحروق في القدم وتتعلم من هنا الصبر والمرونة كما يجعلك أكثر ثباتا ويساعد أيضا في الإقلاع عن التدخين، فهو أسلوب يختبر ذكاءك وتركيزك.

الوقت المناسب لإجراء تمرين الجلوس على الحائط 

وعن الوقت المسموح به إجراء تمرين الجلوس على الحائط، فيمكن من 1 لـ 2 دقيقة من الجلوس على الحائط يوميًا تسبب فوائد مذهلة للصحة.

كيفية إجراء تمرين الجلوس على الحائط 

1- الوقوف بظهرك على الحائط والقدمين متباعدتين بعرض الورك 

2- الانزلاق على الحائط لكي تصبح ركبتيك بزاوية 90 درجة، وكأنك تجلس على كرسي غير مرئي

تمرين الجلوس على الحائط 

3- التأكيد من أن ركبتيك فوق كاحليك مباشرة

4- التأكد من أن الفخذان موازيان للأرض. 

5- احذر من جعل ركبتيك تتجاوز أصابع قدميك.

6- الحافظ على ظهرك مسطحًا على الحائط

7- يجب أن تكون أكتافك مسترخية

8- ضع يديك إما على جانبيك أو بخفة على فخذيك. 

9- الثبات مدة 30 ثانية مع زيادة الوقت بالتدريج حسب قدرتك 

10- التنفس بعمق والتركيز على تثبيت العقل والعضلات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا