هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : لـ من تساقط شعر الحواجب.. أخصائية جلدية تقدم طرقا مثالية

من تساقط شعر الحواجب.. تساقط شعر الحواجب مشكلة كبيرة يواجهها البعض ؛ إذ تؤثر على الشكل العام للمصاب، ويُعد مرض الثعلبة، السبب الأساسي لها وفي بعض الأحيان قد يصيب هذا المرض الرموش أيضا او فروة الراس أو الوجه أو أي منطقة بالجسم، فيها نتعرف فيما يلي على الوقاية من تساقط شعر الحواجب. 

الوقاية من تساقط شعر الحواجب 

وعن طرق الوقاية من تساقط شعر الحواجب تذكر الدكتورة خولة بن يونس، أخصائي الامراض الجلدية، أنه يمكن عمل التالي: 

  • قد يساعد ترطيب الجلد في الحفاظ على ترطيب الشعر أيضًا، ويفيد زيت جوز الهندا في منع تساقط شعر الحواجب؛ إذ يساعد على تعويض نقص البروتين في شعرك، ويمكنك تطبيقه على حاجبيك قبل وبعد غسل وجهك.
  • معت الامتناع عن نتف الحواجب بكثرة، إذ يؤدي النتف الشديد للحواجب إلى تساقط الشعر بشكل دائم، كما يمنع نمو الشعر مجددًا، ويمكن أن يسبب نمو الشعر تحت الجلد وتلف البصيلات، كما ينصح تنظيف الملقط وتعقيمه بمادة الكحول الطبي لمنع انتقال البكتيريا التي تسبب الإصابة والالتهابات.
صورة لانراة تعانى من تساقط شعر الحواجب
  • مع مراقبة التغيرات الهرمونية، فقد يسبب الحمل وانقطاع الطمث وحبوب منع الحمل تغيرات في مستوى هرمون الإستروجين في جسم المرأة، لذلك إذا شعرت بأي تغيرات هرمونية فيمكن التحدث إلى الطبيب حول إمكانية تناول مكمل غذائي.
  • بجانب الاقلاع عن التدخين، إذ يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، حيث تتلف المكونات الكيميائية الموجودة في دخان السجائر وأنواع أخرى من دخان التبغ تتلف خلايا الشعر، بالتالي تساقط الشعر.
  • فضلًا عن أهمة التقليل من استخدام مكياج الحاجب، إذ قد تتسبب الأصباغ والصبغات الداخلة في مكياج الحواجب، وحتى أقلام الحواجب في تساقط الشعر.
  • بالإضافة إلى مراقية أي تساقط للشعر عند بدء تناول أدوية جديدة، إذ يمكن أن تسبب العديد من الأدوية تساقط الشعر بشكل مؤقت أو دائم، بما في ذلك العلاج الكيميائي، ومضادات الاكتئاب، إن لاحظت تساقط الشعر بعد البدء في تناول دواء جديد تحدث إلى طبيبك حول التأثير الجانبي للدواء وإمكانية استبداله.

ما سبب ثعلبة الحواجب؟

وعن أجابة سؤال ما سبب ثعلبة الحواجب؟، تنوهالدكتورة خولة بن يونس، إلى انه غالبًا  ما تكون ثعلبة الحواجب اضطراب في جهاز المناعة يؤدي إلى مهاجمة بصيلات الشعر.

هل ثعلبة الحواجب معدية؟

وبشأن إجابة سؤال هل ثعلبة الحواجب معدية؟، تشير أخصائي الامراض الجلدية،، إلى أن ثعلبة الحواجب ليست مرضًا معديًا فهى تنتج عن مرض مناعي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا