هو وهى / خبرك نت

نتائج واعدة لاستخدام العلاج المناعي لأمراض اللثة

2024-10-03 11:30:18

قد يؤدي استهداف الجهاز المناعي إلى منع أو علاج أمراض اللثة (PD)، وهو مرض شائع ولكنه خطير يصيب اللثة، وفقًا لبحث جديد من جامعة بيتسبرج.

أظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن توصيل الجسيمات الدقيقة التي تحتوي على المركب المنظم للمناعة CCL2 مباشرة إلى اللثة يمنع فقدان العظام ويسرع إصلاح العظام في نموذج الفأر لمرض باركنسون.

وحسب موقع ميديكال إكسبريس، قال الدكتور تشارلز صفير، المؤلف الرئيسي للدراسة: “لقد ركز علاج مرض باركنسون دائمًا على استهداف البكتيريا، لكن البكتيريا لا تسبب المرض في الواقع، بل إنها تحفز مرض باركنسون عن طريق تنشيط الجهاز المناعي، مما يؤدي إلى الالتهاب وفقدان العظام حول الأسنان”.

وأضاف: “تُظهر دراستنا أنها طريق ذو اتجاهين: إذا احتوينا الجهاز المناعي، فيمكننا تغيير تكوين البكتيريا ومنع حدوث المرض أو إيقاف تقدمه”.

تعاون صفير مع ستيفن ليتل، أستاذ متميز ورئيس قسم الهندسة الكيميائية والبترولية في كلية سوانسون للهندسة وعضو في ماكجوان، والذي قام بتطوير جزيئات دقيقة توفر إطلاقًا مستدامًا لـCCL2.

وقال ليتل: “إن الإمكانات التي تتمتع بها الأنظمة الهندسية للتفاعل مع الجهاز المناعي في منطقة اللثة هائلة وتمثل طريقة مختلفة تمامًا لعلاج الأمراض مقارنة بما…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #نتائج #واعدة #لاستخدام #العلاج #المناعي #لأمراض #اللثة
    نتائج واعدة لاستخدام العلاج المناعي لأمراض اللثة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا