اقتصاد / خبرك نت

توترات الشرق الأوسط تصعد بالنفط 3% والذهب 1%.. وتهبط بـ«وول

انخفضت الأسهم الأمريكية، الثلاثاء مع قيام وول ستريت بجني الأرباح بعد شهر وربع قويين بشكل غير عادي ومع ترقب المتداولين لتصاعد التطورات في الشرق الأوسط.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 266 نقطة، أو 0.6%. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.9% وخسر مؤشر ناسداك المركب 1.4%.
إلى ذلك، ارتفعت أسعار النفط الخام غرب تكساس الوسيط 3.07% إلى 70.26 دولار خلال اليوم بعد أن صرح مسؤول كبير في البيت الأبيض لشبكة إن بي سي الإخبارية أن هناك «مؤشرات» على أن إيران تستعد لإطلاق صاروخ باليستي مباشرة على إسرائيل.
وعلى صعيد أسواق الذهب، ارتفعت الأسعار 1% مع ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بسبب تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، إلى جانب انخفاض عائدات السندات الأميركية، مما دفع الأسعار إلى الاقتراب من أعلى مستوياتها القياسية الأسبوع الماضي.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 2664.20 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي. وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.5% إلى 2673 دولار.
وول ستريت
وفي الأسواق الأمريكية، انخفضت أسهم أبل بأكثر من 2%، بينما انخفضت أسهم تسلا ونفيديا بأكثر من 1%. لكن ميتا خالفت الاتجاه، وارتفعت بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
كما عانت أسهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا