هو وهى / خبرك نت

كيف تساعد الأدوية الإشعاعية المصابين بأورام المخ السحائية؟

2024-10-02 21:00:33

أظهر علاج بالأدوية الإشعاعية، نجح في إطالة فترة البقاء على قيد الحياة دون تطور لدى مرضى الأورام الغدد الصماء العصبية، نتائج واعدة في وقت مبكر لتقديم فوائد مماثلة للمرضى الذين يعانون من ورم السحايا.

وذكر موقع ميديكال إكسبريس أن ورم السحايا الذي يصعب علاجه، هو نوع من أورام المخ.

وقد تم تقديم نتائج الدراسة غير العشوائية للمرحلة الثانية في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام الإشعاعي (ASTRO).

قال الدكتور كينيث دبليو ميريل، المحقق الرئيسي في التجربة وأخصائي الأورام الإشعاعية في كلية الطب مايو كلينيك أليكس في روتشستر بولاية مينيسوتا: “لقد وجدنا علاجًا بإشارة ذات مغزى للفعالية والسلامة للأشخاص المصابين بالورم السحائي المقاوم، وهي حالة ليس لها خيارات علاجية قياسية”.

وأضاف: “لقد تعافى ما يقرب من 80% من المرضى في دراستنا من تطور المرض بعد ستة أشهر، وقد تجاوز هذا المعدل بشكل كبير المعيار القياسي من الأبحاث السابقة، مما يشير إلى أن المواد الصيدلانية المشعة تشكل عاملًا علاجيًا واعدًا لهؤلاء المرضى”.

الأورام السحائية

الأورام السحائية هي أورام تنمو في الأنسجة الضامة المحيطة بالمخ والحبل الشوكي، وهي النوع الأكثر شيوعًا من أورام المخ الأولية، ورغم أنها لا تنتشر عادةً إلى أجزاء أخرى من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #تساعد #الأدوية #الإشعاعية #المصابين #بأورام #المخ #السحائية
    كيف تساعد الأدوية الإشعاعية المصابين بأورام المخ السحائية؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا