هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : كيف تتناول دواء الكوليسترول؟.. استشاري يجيب

كيف تتناول دواء الكوليسترول؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص، لاسيما المرضى الذين يعانون من مشكلة ارتفاع الكوليسترول في الدم ما قد يتسبب في حدوث مشكلات صحية خطيرة تضر بالفلب وتهدد حياة المريض، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على  كيف تتناول دواء الكوليسترول؟.

كيف تتناول دواء الكوليسترول؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال كيف تتناول دواء الكوليسترول؟، يؤكد الدكتور مصطفى عبد الفتاح، استشاري الجهاز الهضمي أنه يجب عند تناول المريض لأى نوع من الادوية يجب اتباع نصائح الطبيب المختص المعالج للحالة ؛ تفاديا لحدوث أى مضاعفات غسير مرغوبة تعرض المريض للضرر، موضحًا أن المريض قد يتسبب في إبطال فعالية دواء مُعين وتأثيره في حال تم تناوله مع دواء آخر، كما أن بعض لأدوية قد تتسبب في إصابة المريض بوعكة صحية أو الشعور بالدوار إذا لم يتناولها كما يصف الطبيب المعالج.

ما هو أفضل وقت لتناول دواء الكولسترول؟

وبحصوص إجابة سؤال ما هو أفضل وقت لتناول دواء الكولسترول؟، يشير الدكتور مصطفى عبد الفتاح،
إلى أن الكوليسترول يعد من العناصر الأساسية بأغشية الخلايا، ولكن في حال زيادته بجسم الإنسان، فقد يتراكم داخل جدران الشرايين. وهو ما يعرف بالبلاك "لويحة الكوليسترول"، منوهًا إلى أن غالبية  الدراسات وجدت أن بعض أدوية الكوليسترول تعمل بشكل أفضل عند تناولها في المساء؛ والسبب في ذلك قد يرجع لأن الكبد يصنع غالبية الكوليسترول عندما نأكل كمية أقل، وهذا في العادة  بحدث اثناء فترة الليل.

مسن يراقب الوقت لتناول دواء الكوليسترول

كم مرة أستخدم حبوب الكولسترول؟

وبشأن إجابة سؤال كم مرة أستخدم حبوب الكولسترول؟، ينصح استشاري الجهاز الهضمي بضرورة المحافظة على النظام الغذائي من أجل خفض الكوليسترول بجانب تناول الدواء، الي تكون جرعته عبارة عن قرص واحد يؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا