هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : اليوم العالمي للقهوة.. ما هي فوائدها المذهلة للصحة؟

وفي الأول من أكتوبر من كل عام، يحتفل العالم بالمشروب المفضل لدى المعظم وهو القهوة، لما لها من مذاق خاص وفوائد مميزة للصحة.

اليوم العالمي للقهوة

والقهوة مشروب جيد يعمل على زيادة والنشاط وتعزيز صحتك على مدار اليوم، فالكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي عند وصوله للدماغ، ويرسل إشارة لإطلاق المزيد من الخلايا العصبية، ويحدث زيادة استقلاب الطاقة في جميع أنحاء الدماغ.

فوائد القهوة المذهلة للصحة

وفي اليوم العالمي، لمشروب القهوة، نكشف لكم عبر صحة 24 عن الفوائد الصحية للجسم وتعزيز الوزن والحماية من الأمراض، وفقا لما كشفه موقع هيلث شوتس.

فوائد القهوة للصحة

تعزز التركيز والنشاط وتمد الجسم بالطاقة

وعن فوائد القهوة في اليومي العالمي فتعزز التركيز والنشاط وتمد الجسم بالطاقة، لمحتواها من الكافيين وهو يمنع الأدينوزين، ويجعلك أكثر نشاطا على مدار اليوم، ومن الأفضل تناولها دون إضافة السكر والدهون للاستفادة من فوائدها.

تعزيز مستويات الأدرينالين

الكافيين يعمل على تعزيز مستويات الأدرينالين ويُساهم في تعزيز القدرة على التحمل ويساعد في تحقيق أهداف اللياقة البدنية للأشخاص عند ممارسة التمارين الرياضية.

غنية بمضادات أكسدة

والقهوة غنية بمصادات الأكسدة المفيدة للصحة، وتكافح الإجهاد التأكسدي ولها دور جيد في تقليل الالتهاب والعمل على دعم الصحة العامة.

القهوة وإنقاص الوزن

ومن ضمن الفوائد المذهلة للقهوة هو إنقاص الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون والعمل على تنشيط الجهاز العصبي، مما يحدث إرسال للخلايا الدهنية للجسم لتكسير الدهون.

تحمي من الأمراض المختلفة

والقهوة مشروب جيد يمكن تناوله في الصباح، حيث إن الدراسات تشير إلى أن تناول القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، ومن ضمن الأمراض التي يقلل من نسبتها مشروب القهوة مرض باركنسون والزهايمر، ومرض السكري من النوع الثاني، وبعض الأورام السرطانية، إذ إن القهوة مشروب غني بمضادات الأكسدة.

الكمية المناسبة من القهوة يوميا

وفي يومها العالمي نكشف لكم عن الكمية المناسبة من القهوة يوميا، لتجب أضرارها والاستفادة منها، وفقا لصحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فيمكن تناول من 3 إلى 4 فناجين من القهوة في اليوم كحد أقصى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا