هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : فقدان الشهية قد يكون علامة على نقص الماغنيسيوم.. تعرف على الأعراض الأخرى

  • 1/2
  • 2/2

المغنيسيوم هو معدن يحافظ على صحة أجسامنا، ونقصه يمكن أن يسبب العديد من الأمراض الخطيرة في الجسم، لا يسبب نقص المغنيسيوم مشاكل جسدية فحسب، بل له أيضًا تأثير سيء على عمل الدماغ، لذلك من المهم تضمين المغنيسيوم في نظامك الغذائي. 

تحتاج النساء إلى 310-320 ملغ من المغنيسيوم في اليوم، بينما يحتاج الرجال إلى 400-420 ملغ من المغنيسيوم، لذلك دعنا نعرف ما هي الأمراض الخطيرة التي يمكن أن يسببها نقص المغنيسيوم في الجسم وما هي الأشياء التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لسد هذا النقص.

أعراض نقص المغنيسيوم

  • فقدان الشهية
  • الغثيان أو القيء
  • تشنجات العضلات
  • الاهتزاز الشديد
  • عدم انتظام ضربات القلب

نقص المغنيسيوم يمكن أن يسبب هذه الأمراض

نقص المغنيسيوم يمكن أن يسبب أمراض العظام، حيث يساعد في بناء العظام ويحافظ عليها قوية. 60٪ من المغنيسيوم في الجسم موجود في العظام. 

يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في وظيفة العضلات، يمكن أن يسبب نقصه دائمًا تشنجات العضلات. 

يمد الجسم بالطاقة، أي أنه يحول كل ما نأكله ونشربه إلى طاقة، لذا فإن نقصه قد يجعلك تشعر بالتعب طوال الوقت وقد تشعر بالضعف. 

تصبح الذاكرة حادة بسبب وفرة المغنيسيوم في الجسم، وفي مثل هذه الحالة يكون لنقصه أيضًا تأثير عميق على الدماغ. 

بسبب المغنيسيوم، يتم التحكم في ضربات القلب أيضًا، يمكن أن يسبب نقصه ضربات قلب غير طبيعية.

هذه الأشياء يمكن أن تكمل نقص المغنيسيوم في الجسم

للتغلب على نقص المغنيسيوم، سيكون عليك تحسين نظامك الغذائي، قم بتضمين جميع الخضروات الخضراء مثل البروكلي والفاصوليا مع السبانخ في نظامك الغذائي. 

يحتوي اللوز أيضًا على الكثير من المغنيسيوم، يحتوي الموز والأفوكادو أيضًا على المغنيسيوم بكثرة. 

يحتوي الشوفان والقمح والشعير أيضًا على كميات عالية من المغنيسيوم، في نفس الوقت يحتوي كوب واحد من اللبن الرائب على حوالي 46.5 ملغ من المغنيسيوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا