رياضة / بالبلدي

بالبلدي : لمشروعاتهم المتميزة.. محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مُبتكرًا في مجالات المياه والطاقة

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

كرّمت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، 12 طالبًا بنطاق المحافظة ممن قدموا مشروعات متميزة في مجالي المياه والطاقة.

يأتي ذلك في إطار سعي محافظة البحيرة، لدعم الابتكار وتشجيع الطلاب المبدعين، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية«بداية لبناء الإنسان» التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية.

وخلال التكريم الذي أقيم بمكتب المحافظ بديوان عام المحافظة، وبحضور يوسف الديب، وكيل ، أعربت الدكتورة جاكلين، عن فخرها واعتزازها بالأفكار الرائدة التي قدمها الطلاب، مؤكدةً على أهمية الابتكار في مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية، واستغلال الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير حلول مبتكرة لقضايا المياه والطاقة.

كما استمعت المحافظ، لشرح مفصل من كل طالب حول مشروعه، وكيف يمكن تطبيقه بشكل عملي لخدمة المجتمع، وشددت على ضرورة الاستمرار في دعم هذه المواهب الشابة، وتوفير الملائمة لها للتفوق والابتكار.

ووفقًا لبيان إعلامي، تمثلت تلك المشروعات في أفكار مبتكرة تتعلق بالاستفادة المثلى من الموارد المائية، وتنقية مياه البحر والنيل، إلى جانب استغلال رواسب معالجة مياه الصرف لتوليد ، وقد تم تطوير هذه المشروعات تحت إشراف الإدارة العامة للشؤون التنفيذية واللجنة التنسيقية للأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم، التي قامت بحصر الطلاب المبدعين وعرض مشروعاتهم في معارض الأنشطة التربوية في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأشار البيان إلى أن الطلاب والمشروعات المُكرمة بالمدارس هم:

1- ملك محمد خميس أبو حسين، مدرسة كفر الرحمانية تعليم أساسي، إدارة الرحمانية: مشروع الاستفادة من ورد النيل.

2-حازم صبري فاروق سعيد، مدرسة الملك فيصل، إدارة بندر دمنهور: مشروع ترشيد استهلاك المياه.

3- عمر عبد المنعم فتحي الديب، مدرسة بني الجيشي: مشروع لترشيد استهلاك المياه.

4- أحمد كرم خميس، مدرسة قومبانية لوقين، إدارة مركز كفر الدوار: مشروع تنقية المياه (فلتر).

5- ليليان عبد ربه محمد، مدرسة الزهور الخاصة، إدارة شبراخيت: مشروع تحلية مياه البحر.

هذا بالإضافة لمشروعات طلاب المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي وهم:

1- عبد الرحمن محمد حمودة، مشروع مفكك هيدروجيني.

2- يوسف مبروك سرحان، مشروع الاستفادة من رواسب معالجة مياه الصرف لتوليد الطاقة.

3- زياد محمد الشحات، مشروع توليد الكهرباء من المياه والملح والتحكم في تشغيل الأجهزة الكهربائية باستخدام الأوامر الصوتية.

4-محمد علي الفقي، مشروع محرك حراري بخاري.

وفي ختام اللقاء، حرصت الدكتورة جاكلين، على التقاط الصور التذكارية مع الطلاب، مشيدةً بجهودهم في تقديم حلول عملية تخدم المجتمع، وداعيةً إلى الاستمرار في دعم مثل هذه المواهب لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا