هو وهى / خبرك نت

علاج عدم انتظام الدورة الشهرية بالأدوية

2024-09-27 02:00:14

علاج عدم انتظام الدورة الشهرية بالأدوية.. تمر كل امرأة تجاوزت سن البلوغ بفترة خلال الشهر تعرف بالدورة الشهرية وهي مرحلة تتغير فيها الهرمونات في الجسمِ؛ ما يسبب بعض الأعراض كالإرهاق والتقلبات المزاجية والألم، والدورة الشهرية أمر طبيعي يخضع له جسم المرأة، وتشعر النساء عادة أثنائها بشعور غير مريح وإرهاق وبالمزاجية والألم، الا ان هذه الفترة توفر فوائد كثيرة للجسم، والتي قد تكون مجهولة للبعض الا ان البعض تصبن عدم انتظام الدورة الشهرية وهو ما يسبب لهن قلقا واضطرابا شديدا.

علاج عدم انتظام الدورة الشهرية بالأدوية

وحسب الدكتور أمير فهمى استشاري النساء، فيعتمد علاج عدم انتظام الدورة الشهرية بالأدوية على علاج المسبب لهذه المشكلة، حيث يعتمد العلاج على التالى عادةً:

تناول أقراص منع الحمل أو حبوب تنظيم الدورة الشهرية، التي يصفها الطبيب المختص في حال كانتِ المرأة مصابة بمتلازمة تكيّس المبايض والتي تسببت في مشكلة اضطراب الدورة الشهرية، كما يمكن أن يصف الطبيب نوعًا آخر من علاج تنظيم الدورة الشهرية بالهرمونات.

تناول العلاج المنظم لنشاط الغدة الدرقية، إذ أن اضطرابها يعد أحد الأسباب الشائعة والرئيسية لحدوث الدورة غير المنتظمة.

تغيير طريقة تنظيم النسل، فعند حدوث اضطراب للدورة خلال 3 شهور من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #علاج #عدم #انتظام #الدورة #الشهرية #بالأدوية
    علاج عدم انتظام الدورة الشهرية بالأدوية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا