عرب وعالم / خبرك نت

رئيس وزراء : الاحتلال الإسرائيلي يقوم بسوابق خطيرة

وقال السيد السوداني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى اعتداء من “قوة عسكرية محتلة تهجر الملايين بلا رادع وتقتل الآلاف” دون أن يفي المجتمع الدولي بمسؤولية حمايته، “ويجري الحديث علنا عن تجويع جماعي لإبادة هذا الشعب، وعن استخدام أسلحة نووية للقضاء عليه من قبل مسؤولين كبار في الكيان المحتل دون أي إجراءات رادعة”.

وأكد أن الممارسات الإسرائيلية جعلت القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن “مجرد حبر على ورق” وهي “سوابق خطيرة” تهدد النظام الدولي برمته “وتضرب عماد المؤسسات الدولية، ما يرتب آثارا وخيمة على الإنسانية جمعاء”.

“ذريعة للعدوان”

وقال السيد السوداني إن إسرائيل تستدل بقرار مجلس الأمن رقم 1701 “كذريعة للعدوان على لبنان”، حيث اختارت هذا القرار “وبعضا من بنوده بشكل انتقائي”، في حين تتجاهل قرارات عديدة صادرة عن المجلس. وأضاف: “نشهد حملة وحشية للقتل العشوائي واستخدام التكنولوجيا لتنفيذ التفجيرات عن بعد، دون اكتراث بالمدنيين العزل، في سابقة خطيرة تؤشر على مدى تورط حكومة الاحتلال وانغماسها في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية”.

وقال رئيس وزراء إن أفعال إسرائيل الأخيرة “تبتغي تهديد استقرار بلدان المنطقة عبر إشعال حرب إقليمية واسعة النطاق”. وقال إن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا