عرب وعالم / خبرك نت

مسؤول أمريكي: النداء المشترك لوقف إطلاق النار في لبنان «قرار

واشنطن-أ ف ب
اعتبر مسؤول أمريكي رفيع المستوى الخميس، أنّ النداء المشترك الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا لوقف فوري مؤقت لإطلاق النار في لبنان يمثّل «قراراً مهماً».
وقال المسؤول لصحفيين تعليقاً على البيان إنّ واشنطن تأمل في أن يؤدّي هذا النداء أيضاً إلى «تحفيز» الجهود الرامية للتوصل إلى هدنة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة. وأضاف «هذا قرار مهم في ما يتعلّق بلبنان، نظراً لكلّ ما حدث هناك».
بدوره، قال مسؤول أمريكي ثان إنّ واشنطن تتوقّع أن يقرّر لبنان وإسرائيل «في غضون ساعات» ما إذا كانا يقبلان بالاستجابة لهذا النداء. وأضاف «لقد أجرينا هذه المحادثة مع الأطراف وشعرنا أن هذه هي اللحظة المناسبة لإصداره».
وكان الخارجية الفرنسي جان-نويل بارو كشف خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الأربعاء عن اقتراح مشترك مع الولايات المتحدة لإرساء وقف لإطلاق النار لمدة 21 يوماً في لبنان لمنع تطور النزاع الراهن بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب شاملة.
وأتت هذه المبادرة الفرنسية-الأمريكية بعد مباحثات مكثفة جرت على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبعد لقاء ثنائي بين الرئيس جو ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وأعلن البيت الأبيض أنّ بايدن التقى ماكرون «لمناقشة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا