هو وهى / خبرك نت

علاج التهاب التامور

2024-09-25 12:00:46

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالتهاب التامور وهو عبارة عن التهاب غشاء القلب، ويتسبب في الشعور بألم حاد وسط القفص الصدري، أو بالجهة اليسرى منه، ويزداد هذا الألم عند أخذ شهيق عميق؛ وذلك بسبب تحرك القلب داخل التامور الملتهب، كما يزيد الألم أيضًا في حال تناول الطعام، أو إذا انتقل الشخص من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على علاج التهاب التامور.

علاج التهاب التامور

وعن علاج التهاب التامور يقول الدكتور محمد المعداوي، أخصائي القلب والباطنة والأوعية الدموية: عادة ما يعتمد علاج  التهاب التأمور على أسباب الإصابة به، ويتم تحديده تبعًا للعامل الذي يسبب الالتهاب، موضحًا أنه في حال ظهور ورم في تامور القلب، فيجب أن يتم تحديد مصدره الأولي، أو إذا كان سبب التهاب التامور يرجع للإصابة بداء السل، فهنا يتم إعطاء المريض الأدوية العلاجية المضاد للسل.

ويشير الدكتور محمد المعداوي إلى أن أبرز الأدوية المستخدمة في علاج التهاب التامور تتضمن ما يلي:

الأدوية المضادة للالتهاب

يفيد تناول الأدوية المضادة للالتهاب كالأسبرين، أو أدوية أخرى، كمضادات الالتهاب اللاستيرويدية، غالبية المرضى، لاسيما المصابين بالالتهاب الفيروسي، أو الالتهاب مجهول السبب.

نموذج هيكلي توضيحي لالتهاب…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #علاج #التهاب #التامور
    علاج التهاب التامور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا