هو وهى / خبرك نت

ما هي زغطة الجنين؟

2024-09-23 07:00:47

ما هي زغطة الجنين؟.. تحدث زغطة الجنين في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل وتستمر لمدة ثوان أو دقائق وهي تدل على خطر إذا كان سببها التفاف الحبل السري حول عنق الجنين، وخلال فترة الحمل قد تشعر المرأة بالفرق والتغيرات التي تطرأ على الجسم بين يوم وآخر، حيث تشعر المرأة بحركات الجنين منذ الشهر الرابع، أي في الثلث الثاني والثالث من الحمل حيث يمكن للجنين الركل والالتفاف والدحرجة.

ما هي زغطة الجنين؟

وحسب موقع “ويب طب” يبدأ بعض الأجنة في مص أصابعهم وخاصة الإبهام في هذه الفترة، وقد تصبح الحركات في بعض الأحيان غير مريحة، وفي بعض الأحيان تشعر الأم بحركات إيقاعية في الرحم، وهذه الحركات هي الفواق الجنيني أو حازوقة الجنين.

وتحدث زغطة الجنين عندما يبدأ في ممارسة التنفس، حيث يقوم الحجاب الحاجز بحركات بسيطة، فيدخل السائل الأمينوسي وهو السائل الذي يحيط بالجنين طيلة فترة الحمل؛ إلى الرئتين مسببا الفواق، وهي حركة طبيعية من نمو الجنين ولا تشير إلى أي مشكلة. 

أسباب زغطة الجنين

ويمر الجنين بالعديد من التغيرات أثناء نموه داخل الرحم ويتسبب في حركات مختلفة، ويمكن أن تشعر الأم بتلك الحركات كما يمكن أن تشعر ببعضها فقط، حيث تحدث الزغطة لدى الجنين في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، ومن أسباب الزغطة عند الجنين ما…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ما #هي #زغطة #الجنين
    ما هي زغطة الجنين؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا