هو وهى / خبرك نت

هل هناك علاقة بين انخفاض الكوليسترول الجيد واضطرابات الحركة؟

2024-09-23 03:00:26

لا يوجد ارتباط بين مستويات الكوليسترول البروتيني الدهني عالي الكثافة (HDL-C) وخطر إصابة المريض باضطرابات الحركة أثناء تناول مضادات الذهان.

جاء ذلك وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Innovations in Clinical Neuroscience.

علاقة الكوليسترول الجيد  واضطراب الحركة

وبحسب ما ذكره موقع ميديكال إكسبريس، قامت الدكتورة كارولين أودونيل، من مستشفى إدوارد هاينز جونيور لإدارة المحاربين القدامى في هاينز، إلينوي، وزملاؤها بالتحقيق في الارتباطات بين المرضى الذين يتناولون مضادات الذهان مع انخفاض مستوى الكوليسترول الجيد وخطر الإصابة باضطراب الحركة.

شمل التحليل 89 مريضًا بالغًا في منشأة نفسية للمرضى الداخليين.

وأفاد الباحثون، بأن 8 مرضى فقط كانت درجات مقياس الحركة اللاإرادية غير الطبيعية لديهم أعلى من 0، وتراوحت مستويات الكوليسترول الحميد من 17 مجم/ديسيلتر إلى 83 مجم/ديسيلتر.

ولم يُلاحظ وجود ارتباط ذي دلالة إحصائية عند مقارنة اضطراب الحركة لدى المريض ودرجات مقياس الحركة اللاإرادية غير الطبيعية ومستويات الكوليسترول الحميد.

وكتب المؤلفون: “نأمل أن يدعم بحثنا قرارات وصف الأدوية ذات الأولوية والتي تركز بشكل أكثر مباشرة على إزالة الأدوية المسببة للمرض، مقابل استكشاف العوامل الفسيولوجية المفترضة مثل HDL-C، لأن التعرف المبكر على…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #هناك #علاقة #بين #انخفاض #الكوليسترول #الجيد #واضطرابات #الحركة
    هل هناك علاقة بين انخفاض الكوليسترول الجيد واضطرابات الحركة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا