هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أخصائية تغذية تفجر مفاجأة حول بعض الأطعمة المجمدة: مفيدة للصحة وتحمي من أمراض القلب

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

إذا كنت تتناول الأطعمة طازجة حفاظا على صحتك من أي مخاطر ومشاكل صحية، ففي السطور التالية نكشف عن قائمة بالأطعمة التي من المحتمل تناولها مجمدة وتحمي القلب والجهاز الهضمي من الأمراض، وفقا لما كشفته أخصائية التغذية البريطانية الدكتورة ريانون لامبرت.

ما هي الأطعمة المجمدة المفيدة للصحة؟

من المعروف أن الأطعمة المجمدة لها تأثير سلبي على الصحة، ولكن هذه الأطعمة لا تشكل خطورة ويمكن تناولها بأمان، حيث يمكن تجميد الأطعمة التي تكون قابليتها للتلف أسرع.

اللحوم المجمدة

وقالت أخصائية التغذية العلاجية، إن اللحوم الطازجة تفقد عناصرها الغذائية مع الوقت، وتجميدها يحفظ عناصرها الغذائية مع مرور الوقت ومن الأفضل اختيار لحوم البقر والدجاج المجمد، فهي تحتوي على مواد حافظة وإضافات تبقيها صالحة للأكل فترة طويلة.

716.png
اللحوم المجمدة

فول الصويا المجمد

وأكدت أن فول الصويا المتجمد مفيد لصحة الجسم والعقل، ويحتوي على الايزوفلافون، حيث إن منتجات الصويا المجمدة مفيدة لتعزيز الانتباه والتركيز للأطفال في المدارس.

be4b9cea1a.jpg
فول الصويا المجمدة 

الذرة الحلوة المجمدة 

الذرة الحلوة المجمدة مفيدة للصحة، وتحتوي على فوائد غذائية عالية، حيث تحتوي على فيتامين سي، وتجميدها يجعلها تحتفظ بالسكر داخلها عكس الطازجة التي تفقد حوالي 50% من محتواها من السكر بعد مرور نصف يوم من قطفها.

b59991cede.jpg
الذرة الحلوة

الأسماك المجمدة 

ويجب تجميد الأسماك للحفاظ على الأحماض الدهنية المفيدة لصحة القلب والاحتفاظ بأحماض أوميجا 3، حيث وجدت دراسة حديثة تؤكد أن أحماض أوميجا 3 الموجودة في الأسماك تظل موجودة حتى بعد التجميد بـ 3 أشهر.

86b8349fb2.jpg
الأسماك المجمدة 

السبانخ المجمدة 

السبانخ المجمدة مفيدة لتحسين مستويات ك وسي والكالسيوم، وحمض الفوليك المفيد لمنع العيوب الخلقية فترة الحمل للجنين، فالطازجة منها مدتها قصيرة وتذبل بسرعة وتزول فائدتها بعد أيام قليلة.

db278279f5.jpg
السبانخ 

البروكلي المجمد

ووفقا لطبيبة التغذية، يمكن تخزين وتجميد البروكلي للحفاظ على الفيتامينات الموجودة فيه ومضادات الأكسدة، فضلا عن احتوائه على الريبوفلافين وهو فيتامين ب 2 لتعزيز صحة الجهاز الهضمي ووظائف المخ.

baa000352b.jpg
البروكلي 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا