هو وهى / خبرك نت

لتجنب تلفها وإصابتها بالعفن.. اتبعي هذه النصائح عند تخزين الخضروات

  • 1/2
  • 2/2

مطبخ

الخضروات جزء أساسي من نظامنا الغذائي الصحي، إذ أن تناولها يوفر للجسم عديدا من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها، ولكن تعاني كثيرات من ربات البيوت من سرعة تعفن الخضروات وبالتالي الاضطرار إلى التخلص منها وشراء أخرى جديدة، ولأن هذا التعفن يتوقف بشكل كبير على كيفية تخزيينها، فنوضح في السطور التالية أفضل الطرق لتخزين الخضروات للحفاظ عليها من التلف.

كيفية تخزين الخضروات

تعرض الخضروات للحرارة والرطوبة الزائدة، أو الهواء، يمكن أن يؤدي إلى ظهور العفن والتسوس عليها، مما يقلل من قيمتها الغذائية ويجعلها غير صالحة للاستهلاك، ولذلك لا بد من اختيار المناسبة لتخزين هذه الأطعمة، والتي تتمثل في اتباع مجموعة من النصائح والإرشادات عند التخزين، ذكرها موقع «better home»، منها:

abe9652d2d.jpg

1- التنظيف قبل التخزين:

يجب غسل الخضروات جيدًا وتجفيفها تمامًا قبل وضعها في الثلاجة؛ إذ أن التخلص من الأوراق التالفة أو الذابلة يساعد في منع انتشار العفن إلى الأجزاء السليمة.

2- فصل الأنواع:

لا تخلطي بين أنواع الخضروات المختلفة في  الدرج نفسه؛ فكل نوع له متطلبات تخزين مختلفة، مثلاً، الخضروات الورقية تحتاج إلى بيئة رطبة، بينما الخضروات الجذرية مثل البطاطس والجزر تفضل مكانًا جافًا وباردًا.

3-…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا