هو وهى / خبرك نت

تحذير من سلالة جديدة من .. ما أعراض XEC وإجراءات

2024-09-20 12:30:32

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار سلالة جديدة من من متغير أوميكرون ويطلق عليها اسم XEC، فقد ظهرت في ألمانيا في يونيو الماضي، وبعد ذلك انتشر المتحور في العديد من البلدان، حيث تم تحديد هذا المتغير في 27 دولة أخرى، مثل بولندا ولوكسمبورج والنرويج وأوكرانيا والصين والدنمارك والمملكة المتحدة والبرتغال وهولندا، فما هي أعراض السلالة الجديدة وطرق .

سلالة XEC الجديدة من كورونا 

ووفقا للتقارير العالمية فإن سلالة كورونا الجديدة سريعة الانتشار، وهي سلالة فرعية من متغير أوميكرون، ووفقا لخبراء عبر موقع «هيلث سايد»، فإن الطفرات الجديدة من المحتمل أن تزيد من انتشاره في الخريف.

وعن المقصود بسلالة  XEC، فهي نسخة هجينة من السلالات الفرعية لمتحور أوميكرون، والمهيمنة حاليًا في أوروبا، وانتشرت مؤخرا ومن الممكن أن يصبح متحور فرعي مهيمن مسؤول عن موجة آخرى، حسب ما ذكره معهد سكريبس للأبحاث في كاليفورنيا.

ومن جهته، قال البروفيسور فرانسوا بالوكس، مدير معهد علم الوراثة في جامعة كوليدج لندن، وفقا لوسائل إعلامية، إن السلالة الجديدة تنتقل أسرع من المتحورات الأخرى، واللقاحات لها دور جيد في تقليل شدة العدوى، وهي مصدر جيد للحماية.

الوقت المناسب لانتشار السلالة الجديدة

ووفقا للعلماء، فالسلالة الجديدة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تحذير #من #سلالة #جديدة #من #كورونا. #ما #أعراض #XEC #وإجراءات
    تحذير من سلالة جديدة من كورونا.. ما أعراض XEC وإجراءات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا