هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : استشاري يكشف فوائد الأوميجا 3 للكبار: تحمي من تصلب الشرايين والزهايمر

  • 1/2
  • 2/2

كشف الدكتور أيمن معبد استشاري أمراض الروماتيزم، عن  فوائد الأوميجا 3 للكبار؛ وهي مكملات غذائية يحصل عليها الشخص من الصيدلية بعد مراجعة الطبيب، لمعرفة الجرعات المناسبة يوميا.

فوائد الأوميجا 3 للكبار

وأكد أن مكملات أوميجا 3 تدخل في تركيب هرمونات البناء مثل هرمون النمو، وهذا يُساعد على عمليات البناء والحفاظ علي العضلات بالجسم، فضلا عن زيادة معدلات الحرق.

تعزيز صحة العضلات

وأضاف، أن المكملات الغنية بأوميجا 3 لها دور جيد في تعزيز صحة العضلات بعد التمارين الرياضية، كما تعمل على تخفيف الألم والالتهابات. 

زيادة الكوليسترول النافع في الجسم

ومن ضمن الفوائد، فإن أوميجا 3 تقلل من الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار وتعمل على زيادة الكوليسترول النافع، وتساعد في التحكم في ضغط الدم وحماية الشرايين من الجلطات.

الحد من مخاطر الاكتئاب

كما أن أوميجا 3 مفيدة للحد من مخاطر الاكتئاب وتقلل من الاضطرابات النفسية وتحسن الحالة المزاجية للأفراد، وفقا لما كشفه استشاري أمراض الروماتيزم.

تحسين التركيز والقدرات الذهنية

وفي نفس السياق، ذكر أن الأوميجا 3 تعمل على تحسين التركيز والقدرات الذهنية والعمل على رفع كفاءة الجهاز العصبي والمخ، وتحمي من مرض ألزهايمر.

التقليل من الالتهابات في المفاصل

وقال إنها تعمل على التقليل من الالتهابات في المفاصل، وتعزيز صحة العين وحماية البشرة من الجفاف وترطيبها، ومقاومة الشيخوخة في البشرة.

الأوميجا 3 

فوائد الأوميجا 3 للشعر

1- التقليل من تساقط الشعر 

2- التقليل من الالتهابات والحماية من جفاف فروة الرأس وتغذية البصيلات

فوائد الأوميجا 3 للرجال

لها دور فعال في تكوين فيتامين د بالجسم، وتعمل على زيادة معدلات الخصوبة عند الرجال، وهذا للمساهمة في إنتاج هرمونات الذكورة، مع تقوية المناعة والحماية من الأمراض المناعية مثل الروماتويد.

فوائد الأوميجا 3 للوقاية من ألزهايمر

وأشار إلى أن أوميجا 3 تمنع الإصابة بمرض الزهايمر، لأن زيوتها تدخل في تركيب الأغشية الخلوية العصبية، وتحميها من مخاطر التعرض للنسيان وفقدان الذاكرة.

فوائد أوميجا 3 الأخرى للجسم

1- الحد من ألم الظهر 

2- تنظيم ضربات القلب 

3- منع الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات 

4- الحماية من تصلب الشرايين 

5- من السرطان

6- الوقاية من الإصابة بالتهاب المفاصل

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا