هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أخصائية عيون تكشف العواقب الخطيرة النوم بالماسكارا

النوم بالمكياج في العموم يشكل خطورة على صحة الجلد ويتسبب في ظهور التجاعيد والشيخوخة والخطوط الدقيقة في الوجه في وقت مبكر من العمر، بجانب ظهور حبوب الشباب وجفاف البشرة.

ما يحدث عند النوم بالماسكارا 

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول ما يحدث النوم بالماسكارا أو عدم إزالتها بالشكل الكافي؛ وفقا لما كشفته  الدكتورة جورلين دانو، اخصائية طب العيون.

وكشفت عن حالة تعاني من مشكلات في العين نتيجة النوم بالماسكارا، حيث نشرت صورة لجفن امرأة يوجد بداخله بقع داكنة، وهذا نتيجة لعدم إزالتها لمكياج العيون بشكل جيد.

جفن مليء برواسب الماسكارا

ونصحت بضرورة القيام بقلب الجفن لتنظيفه جيدا من الماسكارا المتراكمة بداخله، مشيرة إلى أن الصورة مأخوذة من المجلة الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، وفقا لإصدار سابق نشر عبر موقع BuzzFeed News في 2018.

وحسب الدرسة التي نشرت نتائجها في المجلة الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، فقد أصيبت امرأة ايترالية في الخمسين من عمرها لمخاطر في العين، وجاء هذا بعد استخدامها للماسكارا مدة 25 عاما وعدم إزالتها بشكل جيد قبل النوم.

وحسب BuzzFeed News، فالماسكارا المتواجدة في جفن المرأة الخمسينية أدت لرواسب صلبة غرست في الجلد تحت الجفن البعض منها كان يخرج ويتسبب في خدش مقل العين.

ووفقا للدراسة فقد أصيبت المرأة بالتهاب الملتحمة الجريبي، وهو عبارة عن عدوى في الغشاء المخاطي الذي يقوم بتغطية العين والجفن.

والدراسة التي أجريت على المرأة التي استخدمت الماسكارا وتراكمت في العين رواسبها، لم تحدد نوع الماسكارا، حيث كان من الصعب إزالتها لأنها كانت مقاومة للمياه والتنظيف كان غير كافٍ للتخلص من رواسبها التي دخلت في العين.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الدكتورة ريبيكا تايلور، المتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، إنه يجب أن تكون الرموش نظيفة وفي وضع جيد لحماية العين، وهي تتغذى من الغدد الدهنية وعند انسدادها تحدث مشكلة.

ما يحدث عند عدم إزالة المكياج كاملا قبل النوم

ووفقا لخبراء الصحة فإن عدم إزالة مكياج العيون كاملا قبل النوم يتسبب في ظهور المشاكل الصحية التالية:-

  • التهاب الملتحمة
  • الالتهابات البكتيرية
  • الالتهابات الفيروسية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا