العاب / IGN

منتجو Blade Runner Runner 2049 يقاضون Elon Musk وشركة Warner Bros بسبب صور يَقولون أنها مسروقة من الفيلم

اتهمت شركة Alcon Entertainment منتجة Blade Runner 2049، شركة Tesla بسبب استخدام الثانية صور تم إنتاجها بواسطة الذكاء الاصطناعي مستوحاة من الفيلم الشهير، وذلك بعد رفض الشركة منح Tesla الإذن باستخدام صور أصلية من الفيلم للترويج لسيارتها الجديدة Robotaxi.

وهو الأمر الذي جعل شركة Alcon Entertainment تَرفع دعوى قضائية ضد شركة Tesla، تُطالب خلاله بحقوق ملكيتها الفكرية. حيث تَدعى الشركة أن الصورة التي استخدمها "إيلون ماسك" خلال الكشف عن سيارة Robotaxi، كانت تَهدف لوضع مقارنة بين مستقبل بائس كما هو الحال بفيلم Blade Runner 2049، ومستقبل آخر مُشرق تسعى شركة Tesla لتحقيقه. كما صرح "ماسك" صراحةً بإعجابه بالفيلم، لكنه أشار إلى أنه لا يرغب في مستقبل مشابه.

شركة Alcon ذكرت في شكواها أن شركة Tesla طلبت الإذن باستخدام صورة ثابتة من الفيلم خلال الحدث، لكنها رفضت الإذن، ثم صرحت الشركة أن Tesla قررت استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور بديلة مستوحاة من فيلم Blade Runner 2049 بغض النظر عن الرفض.

تتهم الشركة "إيلون ماسك" بمحاولة ربط منتجه الجديد بفيلم Blade Runner 2049 بشكل غير مشروع، وذلك للاستفادة من شعبية الفيلم وتعزيز صورة شركة Tesla. كما أشارت الدعوى بأن تصريحات "ماسك" حول مقارنة المستقبلين كانت مجرد ذريعة لتبرير هذا الاستخدام غير المصرح به.

تؤكد الشكوى أن العقود المتعلقة باستخدام العلامات التجارية Blade Runner 2049 مكلفة للغاية، حيث تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات. وتتهم الشكوى "ماسك" بانتهاك هذه الحقوق بشكل متعمد، متجاهلاً التكاليف الباهظة التي تتطلبها مثل هذه التعاقدات.

تَوسع نطاق الدعوى لتشمل شركة Warner Bros. Discovery بجانب "إيلون ماسك" وشركته Tesla، وذلك لقيام الأولى بتوفير المكان الذي أقيم فيه الحدث الذي استخدم فيه "ماسك" الصورة المخالفة لحقوق الطبع والنشر. وتهدف شركة Alcon من خلال هذه الدعوى إلى الحصول على تعويضات عما لحق بها من أضرار بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

جديرًا بالذكر أن سيارة Robotaxi ستُكلف أقل من 30 ألف دولار وستُطرح بالأسواق قبل 2027.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا