العاب / سعودي جيمر

أشهر الألعاب الجماعية التي تضم أكبر عدد من اللاعبين – الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بالرغم من إصدار ألعاب جديدة يوميًّا، فإن الألعاب التي صمدت لسنوات هي التي تحتفظ بجماهيرها المتحمسة. عالميًّا، يقضي اللاعبون ملايين الساعات أسبوعيًّا في اللعب مع أصدقائهم، وجمع نقاط الخبرة، وهزيمة الزعماء. هناك سبب يجعل الكثيرين يلعبون نفس اللعبة مع أصدقائهم لسنوات.

كثير منا يحمل ذكريات رائعة عن بداياته في عالم الألعاب عبر هذه العوالم. سواء كانت MMORPG (ألعاب تقمص الأدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت)، أو FPS (ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول)، أو ألعاب البقاء على قيد الحياة في عالم مفتوح، فإن الأمر يتعلق بعدد الأصدقاء الذين تم تكوينهم خلال هذه التجارب. مع وجود مئات الآلاف من الحسابات، هذه هي الألعاب التي تجعلنا نعود إليها باستمرار.

ias

1- Rocket League

Rocket League هي مفهوم فريد من نوعه يعتمد على تسجيل الكرات العملاقة في مرمى الخصم باستخدام مزودة بمحركات صاروخية. يمكن اللعب مع الأصدقاء سواء عبر الإنترنت أو محليًّا، أو حتى بشكل فردي، مما فتح الباب لإمكانية تنظيم بطولات يمكن للفرق المشاركة فيها الفوز بجوائز. بلغ عدد اللاعبين ذروته تقريبًا في سبتمبر 2020 ليصل إلى 147,000 لاعب.

تتضمن اللعبة أوضاعًا أخرى، مثل الألعاب المستوحاة من كرة السلة والهوكي. اللعبة مجانية ويمكن تحميلها من Epic Games، ولكن لجعلها مُرْبِحة، أضافت شركة Psyonix عمليات شراء داخل اللعبة مثل صناديق الجوائز وتحسين مظهر المركبات.

2- Tom Clancy’s Rainbow Six Siege

تحتوي اللعبة المعروفة باسم Rainbow Six على ثمانية أوضاع و20 خريطة حتى عام ، وتتميز بشخصيات تقوم باتخاذ قرارات تكتيكية. عادةً ما تتكون الفرق متعددة اللاعبين من مختصين يمثلون وحدات سرية من دول مختلفة.

أجرت Ubisoft مقابلات مع وحدات مكافحة الإرهاب الحقيقية لتتعرف على الأدوار في هذه الفرق. في اللعبة، تتنافس لتحقيق أهداف مثل إنقاذ الرهائن أو تعطيل القنابل في جولات قصيرة. يمكنك زرع الفخاخ واستخدام الطائرات بدون طيار لجمع المعلومات عن تكتيكات فريق العدو. هناك حوالي 50,000 شخص يلعبون اللعبة عبر الإنترنت يوميًّا.

3- Once Human

Once Human هي أحدث لعبة بقاء متعددة اللاعبين في عالم مفتوح، وتظهر بوضوح تأثرها بلعبة Control التي صدرت عام 2019 من Remedy، وذلك من خلال تصميم الأعداء والمفهوم العام. تجمع اللعبة بين الرعب الكوني وآليات ألعاب البقاء، وهي مجانية للعب، مما يفسر استمرار تدفق اللاعبين إليها بشكل منتظم.

تأثر عالم Once Human بمادة غريبة من الفضاء تُدعى Stardust، التي حولت النباتات والحيوانات على الأرض إلى طفرات مشوهة ومرعبة، وجعلتك تمتلك قدرة على التحكم في هذه المادة كـ”Meta-Human”. مع وجود أكثر من 100,000 لاعب متصلين باستمرار، يبدو أن التصدي للتهديد الفضائي سيكون أقل رعبًا.

4- The First Descendant

تفوقت لعبة The First Descendant -التي طورتها Nexon وصدرت في 2024- قليلًا على Once Human من حيث الشعبية. وهي أيضًا لعبة مجانية تدور حول غزو فضائي، ولكنها تُصَنَّف على أنها لعبة “looter shooter” من منظور الشخص الثالث، مشابهة لألعاب مثل Warframe وDestiny 2، وتم تطويرها باستخدام Unreal Engine 5. ومع ذلك، لا تتوقع أن تكون بنفس مستوى جودة Destiny 2.

شخصيات Descendant (البالغ عددها 14 شخصية) مبتكَرَة وممتعة في اللعب، ولكل منها قدرات فريدة، مثل Viessa بقدرتها على إحداث أضرار بالجليد، وValby بأضرار المياه، وBunny بالكهرباء. أما الأعداء والزعماء فَهُم جنس فضائي جديد يُدعى Vulgus، وهناك لغز مشوق في قصة اللعبة.

5- Destiny 2

Destiny 2 -التي صدرت في عام 2017- هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول في عالم متعدد اللاعبين عبر الإنترنت، حيث تدافع عن آخر مدينة للبشر على الأرض. في عام 2019، أصبحت اللعبة مجانية للعب وتم إصدارها على العديد من المنصات الإضافية. في بعض الأحيان، ترى أكثر من مئة ألف لاعب يدخلون يوميًّا لاستكشاف العالم، والتفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs)، ومقابلة حراس آخرين للأرض، وهزيمة الفضائيين الذين يجلبون معهم “الظلام”.

يمكنك التعاون مع لاعبين آخرين للقيام بدوريات في المناطق أو الانضمام إلى معارك الموت (death matches) لمواجهة أصدقائك. تُضاف توسعات للعبة بشكل شبه منتظم، مما يُتيح مناطق جديدة على الكوكب للاستكشاف والحماية. يمكن استخدام الـShaders لتخصيص العتاد، والـEmotes للتواصل مع الآخرين، وهذه العناصر تُشترى باستخدام الـSilver، عملة اللعبة.

6- Hearthstone

Hearthstone هي لعبة على الإنترنت تعتمد على بطاقات رقمية قابلة للجمع، وتحتوي كل بطاقة على عناصر، وتعويذات، وكائنات مساعدة، وأبطال، ومواقع مستوحاة من عالم World of Warcraft. يقوم اللاعبون ببناء مجموعة من 30 بطاقة، بالإضافة إلى بطل، ويستخدمون استراتيجيات مختلفة لهزيمة بعضهم بعضًا.

تم تطوير اللعبة من قِبَل فريق صغير وتجريبي في شركة Blizzard في عام 2014، وهي تحقق الآن إيرادات تصل إلى 20 مليون دولار شهريًّا، رغم أنها كانت أول لعبة مجانية للشركة، ويتم تحقيق ذلك من خلال حزم التوسعات المدفوعة وتخصيص البطاقات. كما أن Hearthstone تجذب أكثر من خمسة ملايين لاعب شهريًّا وتستضيف بطولات منتظمة بجوائز مالية.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا