العاب / سعودي جيمر

أفضل أنميات الرياضة – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

لقد كان هناك الكثير من الرسوم المتحركة/الأنمي التي تركز على الرياضة عبر تاريخ صناعة الأنمي، إذ أن هناك العديد من المسلسلات المقتبسة من الرياضات الشائعة مثل كرة القدم والسلة وحتى البيسبول والبولينج وغيرها، ويمكن القول بأنه قد تم عرض كل يمكن تخيلها على شاشات التلفزيون بأسلوب الرسوم المتحركة الياباني خلال عشرات السنين.

ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من مسلسلات الأنمي التي تميزت في المجال الرياضي واعتبرت أحد أفضل الرسوم المتحركة التي حازت على إعجاب النقاد والعشاق على حد سواء وتم وصفها بكونها عظيمة وهادفة.

ias

سنتكلم في مقال اليوم  ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 عن أفضل مسلسلات الأنمي الخاصة بالرياضات في تاريخ الصناعة، حيث سنقسم مقالنا إلى ثلاثة أجزاء، ونذكر 5 من هذه المسلسلات في كل جزء.

الأنمي الرياضي Tiger Mask W

تاريخ إصدار الأنمي: 2 أكتوبر 2016

عدد الحلقات: 38

الاستوديو: Toei Animation

أين يمكننا مشاهدته: Crunchyroll , Tubi

أنميات الرياضة

قد لا يعرف الكثيرون من عشاق الأنمي Tiger Mask W أو “ المقنع” خارج حدود تمامًا مثل العديد من الأعمال الكلاسيكية المشابهة، إلا أن هذا الأنمي يمتلك تاريخًا طويلاً يعود إلى أواخر الستينيات. إذ حققت مانغا Ikki Kajiwara الخاصة به نجاحًا جيدًا، وأنتجت سلسلتين من الرسوم المتحركة وفيلمين مقتبسين منها، ومع ذلك ظلت السلسلة في حالة سبات لفترة طويلة بعد Tiger Mask 2 الذي صدر في عام 1981، لتعود إلى الظهور مرة أخرى في عام 2013 من خلال فيلم حركة حي ثم مسلسل أنمي جديد في عام 2016.

تدور أحداث سلسلة Tiger Mask W حول مصارعة المحترفين، وخاصة NJPW، بينما يقدم أيضًا أبرز مزايا هذه الرياضة التنافسية بأفضل أشكالها، ويتجاوز مجرد كونها قصةً تنتهي مع انتهاء المنافسة القتالية، بمعنى أخر يتم تقديم الخلافات وعلاقات المصارعين ببعضهم بأسلوبٍ حقيقي وعميق مع الحفاظ على النزاهة وعدم الغش في النتائج التي يتم تحديدها مسبقًا بحسب ما يُعرف أحيانًا عن المصارعة.

يتم عرض الأنمي كقصة رياضية مليئة بالإثارة والتشويق إلى حد ما، على الرغم من احتوائها على القليل من الميلودراما المبالغ بها، ومع ذلك قد لا يكون هذا الأنمي مناسبًا للجميع، إلا أن Tiger Mask W يعتبر من أفضل المسلسلات الموصى بها لعشاق المصارعة.

الأنمي الرياضي Yowamushi Pedal

تاريخ إصدار الأنمي: 8 أكتوبر 2013

عدد الحلقات: 137

الاستوديو: TMS Entertainment, 8PAN

أين يمكننا مشاهدته: Crunchyroll , YouTube

أنميات الرياضة

يعد ركوب الدراجات الهوائية رياضة شعبية وهواية مسلية للكثيرين حول العالم، وتعتبر Yowamushi Pedal السلسلة الوحيدة المعروفة التي جربت هذا النشاط وجلبت الأضواء له، وقد أثبتت المانغا شعبيتها بما يكفي لإصدار أكثر من 80 مجلدًا. لقد كسر الأنمي أيضًا حاجز الـ 100 حلقة، وهو إنجاز تم تحقيقه على مدى خمسة مواسم، كما أنتجت حفنة من الأفلام، لذا من الواضح أن Yowamushi Pedal حققت نجاحًا كبيرًا.

تروي القصة حول نادي قيادة الدراجات الهوائية Sohoku High Bicycle Club أثناء محاولتهم التنافس في Inter-High، وبطل الأنمي المراهق الخجول Sakamichi Onodoa، الذي يتم ضمه للنادي كمبتدئ ويصبح مع الوقت من الراكبين المهرة، ويقدم العديد من المنافسات والمشاهد القوية لعشاق الدراجات الآلية بشكلٍ خاص.

الأنمي الرياضي Inazuma Eleven

تاريخ إصدار الأنمي: 5 أكتوبر 2008

عدد الحلقات: 127

الاستوديو: OLM

أنميات الرياضة

أنتجت السلسلة ما يقارب من ثمانية مواسم من الأنيمي، وعدد حلقاتٍ لا يستهان به، يعتبر المسلسل الأفضل من سلسلة الأنمي المرتبطة بهذه السلسلة هو Inazuma Eleven الذي يمثل ذروة السلسلة، ويعتبر المسلسل رائعًا لعشاق كرة القدم وله طابعٌ مشابهٌ بعض الشيء لمسلسل Pokemon. كما يحتوي المسلسل على الكثير من الشخصيات المحبوبة واللحظات المثيرة، وعلى الرغم من أن المواسم اللاحقة قد تصبح سخيفة بعض الشيء في بعض الأحيان، إلا أنها تبقي على حس الفكاهة حتى في أسوء حالاتها.

الأنمي الرياضي Big Windup

تاريخ الإصدار: 13 أبريل 2007

عدد الحلقات: 38

الاستوديو: A-1 Pictures

موقع المشاهدة: Crunchyroll

أنميات الرياضة

تحظى رياضة البيسبول بشعبية كبيرة في اليابان، وينعكس هذا الشغف في المانغا والأنمي عبر التاريخ، إذ تهيمن لعبة البيسبول على النمط الرياضي، لدرجة أن اختيار أفضل مسلسلٍ أنمي مرتبط بها أمر صعب للغاية

ويعتبر أنمي Big Windup أحد الأمثلة القليلة الرائعة، ويميز نفسه من خلال التركيز على التفاصيل الدقيقة في هذه الرياضة، حيث تعمل معظم مسلسلات الأنمي عادةً على تبسيط أسلوب التقديم الذي تختاره حتى لا تربك أو تنفر المشاهدين الذين قد لا يكونون على دراية بهذه الرياضة أو مهتمين بها، لكنَّ هذا الأنمي يختار فِعل العكس تمامًا، حيث يبذل قصارى جهده لشرح التعقيدات والتكتيكات وراء كل مباراة، مما يجعله تجربةً آسرة وعميقة لعشاق البيسبول.

Captain Tsubasa

تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر 1983

عدد الحلقات: 128

الاستوديوهات: Tsuchida Productions, Nippon Animation, Studio Comet, Group TAC, David Production

يُعرف Captain Tsubasa أو “الكابتن ماجد” لدى الكثيرين من عشاق الأنمي وكرة القدم بشكلٍ خاص، يتبع قصة بطله ماجد أو Tsubasa Oozora الكروية المهنية منذ طفولته والمرحلة الابتدائية وصولاً إلى النوادي المحترفة في الأجزاء الحديثة من السلسلة.

يعتبر Tsubasa بطلاً جيدًا يدهش عشاق الأنمي باستمرار، إلا أنَّ بعض اللاعبين المهرة الأخرين مثل Genzo Wakabayashi و Kojiro Hyuga يعتبران خصومًا شديدة تتفوق أحيانًا على بطل القصة ويفوزون عليه مما يجعل الأنمي أكثر إثارةً وأقل تنبؤًا.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أفضل مسلسلات أنميات الرياضة، بما في ذلك الكابتن ماجد الذي رافق الكثيرين أثناء نشأتهم والنمر المقنع الذي قدم لنا المعنى الحقيقي لمواجهات المصارعة الحماسية الشيقة وغيرها من مسلسلات أنميات الرياضة الجذابة التي أمتعت وأبدعت في تقديم المواضيع الرياضية المستندة إليها. مازال هناك المزيد من أنميات الرياضة وسوف نستكمل الحديث عنها في الجزء الثاني قريبًا، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 أنميات كرة القدم على الإطلاق“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، ما المسلسلات المفضلة لديكم ضمن القائمة المذكورة عن أنميات الرياضة أو خارجها، وما الذي يميزها حسب رأيكم؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا