العاب / سعودي جيمر

تعرف على جميع ألعاب الفيديو المحسنة لجهاز Pro

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون دفع 700 دولار لجهاز Pro ستستفيد العديد من الألعاب من ميزاته. تتضمن بعض ألعاب PS5 Pro المحسّنة لعبة Final Fantasy VII Rebirth، وسلسلة Horizon، و Marvel Rivals، من بين العديد من الألعاب الأخرى.

يحتوي متجر PlayStation Store حاليًا على قائمة بألعاب PS5 Pro المحسّنة، حيث تم الإعلان عن 54 لعبة متاحة حاليًا. وفقًا لأحد مستخدمي Redditor يُدعى ZXXII، الذي وجد علامة ”PS5 Pro Enhanced“ على كل صفحة من صفحات المتجر، فإنها تتضمن ما يلي:

ias

Alan Wake 2
Assassin’s Creed Shadows
The Callisto Protocol
The Crew Motorfest
Demon’s Souls
Dragon Age: The Veilguard
Dragon’s Dogma 2
Dynasty Warriors: Origins
EA Sports College Football 25
EA Sports FC 25
Empire of the Ants
Enlisted
F1 24
Final Fantasy VII Rebirth
The First Descendant
Fortnite
Gran Turismo 7
Hogwarts Legacy
Horizon Zero Dawn Remastered
Horizon Forbidden West
The Last of Us Part I
The Last of Us Part II Remastered
Lies of P
Like a Dragon: Pirate Yakuza in Hawaii
Madden NFL 25
Marvel Rivals
Metal Gear Solid Delta: Snake Eater
Mortal Kombat 1
My Little Universe
Naraka: Bladepoint
No Man’s Sky
Pro Baseball Spirits 2024-2025
Ratchet & Clank: Rift Apart
Redacted
Resident Evil 4
Resident Evil Village
Retrieval
Rise of the Ronin
Marvel’s Spider-Man Remastered
Marvel’s Spider-Man Miles Morales
Marvel’s Spider-Man 2
Spine: This is Gun Fu
Star Wars Jedi: Survivor
Star Wars Outlaws
Stellar Blade
Test Drive Unlimited: Solar Crown
Towers of Aghasba
Until Dawn
Warframe
War Thunder
Marvel’s Wolverine
World of Warships: Legends

يبدو أن التحسينات التي سيضيفها PS5 Pro ستختلف حسب اللعبة. ومع ذلك، من المفترض أن يدعم تتبع الأشعة بدقة أعلى وترقية الذكاء الاصطناعي التي تسمى PlayStation Spectral Super Resolution. اشتكى بعض اللاعبين من أن وضع الأداء في لعبة Final Fantasy VII Rebirth ضبابي بينما تعمل اللعبة بسرعة 60 إطار في الثانية (FPS). من المفترض أن يمنح PS5 Pro اللعبة مرئيات عالية الجودة (وفقاً لـ Digital Foundry) أثناء تشغيلها بهذه السرعة بدلاً من 30 إطارًا في الثانية.

بعد أشهر من الشائعات والتسريبات، تم الإعلان أخيرًا عن PlayStation 5 Pro، ويُقال إن الجهاز أسرع بنسبة 45% من الطراز الأساسي وسيتوفر في نوفمبر مقابل 700 دولار، وبغض النظر عن الانتقادات التي طالت السعر والأداء، يعتقد خبراء التكنولوجيا أن إصدار PS5 Pro سيفيد بشكل كبير التوافق مع الإصدارات السابقة لمنصة الجيل القادم PS6.

أصدرت DF Clips مؤخرًا مقطع جديدًا من البودكاست الخاص بها، يناقش جهاز PlayStation 5 Pro القادم، إذ ناقش خبراء التكنولوجيا في Digital Foundry كيف أن إطلاق PS5 Pro مفيد للجميع على المدى الطويل، وقد قيل إن جهاز PS6 سيستفيد كثيرًا من إطلاق PS5 Pro، وأوضحت تصريحات الخبراء ما يلي:ias

عندما يتم إطلاق PlayStation 6، قد يكون لهذه الألعاب تحديثات بأثر رجعي تفتح 60 إطارًا في الثانية.

استفاد جهاز PS5 الأساسي بشكل كبير من إطلاق PlayStation 4 Pro، الذي قام بتشغيل ألعاب الجيل السابق بشكل أفضل بكثير على الطراز الأساسي، كما ذكر خبراء التقنية أن الألعاب التي تعمل بمعدل 30 إطارًا في الثانية على PlayStation 5 Pro ستظل تبدو أفضل من الطراز الأساسي، ومن المرجح أن يتم تحديث هذه الألعاب إلى 60 إطارًا في الثانية في الجيل التالي.

أكد استوديو Insomniac Games سابقًا أن Marvel’s Spider-Man 2 و Ratchet and Clank: Rift Apart سيستفيدان من  قوة PS5 Pro، لكن منشورًا جديدًا على مدونة بلايستيشن كشف عن الأداء المتوقع لتلك العناوين على المنصة الجديدة.

يصف مدير التكنولوجيا الأساسية في Insomniac، مايك فيتزجيرالد، الأمر بأنه مزيج من دقة 4K “الواضحة” لوضع Fidelity وتتبع الأشعة مع 60 إطارًا في الثانية لوضع Performance، أي أنه مزيج من الأفضل من كلا العالمين لهذه العناوين.

كما سيتوفر خيار Performance Pro في جميع عناوين Insomniac على PS5، بما في ذلك Marvel’s Spider-Man Remastered و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales.

يزعم المحللون في Digital Foundry أنه لا ينبغي شراء PS5 Pro للعب بمعدل 60 إطارًا في الثانية في كل لعبة متاحة، إذ يناقش أحدث إصدار من  PS5 Pro وتفاصيله الدقيقة، وتغطي التفاصيل أهدافًا مختلفة لدقة العرض داخل اللعبة، بما في ذلك وضع الأداء بدقة 864 بكسل للعبة Alan Wake 2.

عند مقارنة المنصة مع جهاز كمبيوتر شخصي، أشار أليكس باتاليا من Digital Foundry إلى أن PS5 Pro قد لا يكون شراءً رائعًا بالنسبة للعديد من الأشخاص، وزعم أن العتاد يوفر دقة عرض قوية، وأن PSSR إضافة رائعة لنظام الألعاب الخاص بشركة Sony.

ومع ذلك، سيصاب اللاعبون بخيبة أمل إذا توقعوا 60 أو 120 إطارًا في الثانية، حيث يقول التحليل:

إذا كنت تريد الحصول على 60 إطارًا في الثانية في كل لعبة، فلا تحصل على PS5 Pro.

تكمن المشكلة الرئيسية هنا في نفس وحدة المعالجة المركزية Zen 2 المستخدمة في PS5 و Xbox Series S | X في عام 2020، ومن المرجح أن تكون وحدة المعالجة المركزية هذه هي العامل المحدد في العديد من الحالات وهي نفس السبب وراء توقع تشغيل GTA 6 بمعدل 30 إطارًا في الثانية عبر جميع المنصات العام المقبل.

بالختام إليكم مقالنا 15 لعبة نتمنى أن نرى ترقيات لها على PS5 Pro.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا