العاب / سعودي جيمر

10 شخصيات من أنمي كرةالسلة كورو كونو باسكت تشبه لاعبي NBA في الحياة الحقيقية-ج1

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

اكتسب أنمي كوروكو نو باسكت Kuroko no Basket قاعدة جماهيرية عالمية بسبب تمحوره المثير حول كرة السلة في المدارس الثانوية، بالإضافة إلى الطرق العديدة التي يستلهم الإلهام بها من نجوم كرة السلة المعروفين، كرة السلة ليست مجرد ، إنها أسلوب حياة ومصدر إلهام للكثيرين الذين يحلمون في أن يشاركوا في الدوري الاميركي للمحترفين يومًا ما.

حيث قام “تاداتوشي فوجيماكي” مبتكر أنمي Kuroko no Basket، بدون وعي أو إدارك ربما برسم أوجه تشابه بين العديد من شخصياته واللاعبين في العالم الواقعي خاصةً لاعبي NBA، سواء لاعبين معروفين في الماضي أو الحاضر، وذلك عشقه لهذه الرياضة، كما لم يقتصر التشابه على أشكالهم أو وجوههم فحسب بل كذلك أسلوب لعبهم وأحيانًا شخصيتهم ونهجهم في اللعب.

ias

سنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 عن أبرز الشخصيات في أنمي كوروكو نو باسكت التي تشبه لاعبي كرة السلة في الحياة الواقعية.

Kazunari Takao المشابه للاعب العالمي Chris Paul

يمتلك كلاهما مهارات رائعة في صناعة الألعاب

كوروكو نو باسك

يلعب Kazunari Takao دور حارس النقاط في فريق Shutoku وهو الخصم الطبيعي لـ Kuroko بسبب قدرة رؤيته المجنونة للملعب التي يطلق عليها اسم عين الصقر، وكذلك يتميز Kazunari Takao بتخطيطه التكتيكي البارع، إن أسلوب لعبه الفريد وقدرته على التنبئ بلعب كوروكو وحمايته على الرغم من حضوره العادي يذكرنا باللاعب “كريس بول”.

يُعرف حارس النقاط بأنه قائد الفريق، الذي يلعب دورًا أساسيًا في التحكم في الكرة وبدء الهجوم وإعداد التكتيكات في اللعب، وقد يكون حارس النقاط مسؤولاً عن تحريك الكرة إلى أعلى الملعب والمحافظة على الاستحواذ عليها من قِبل فريقه.

كما يُعرف بأنَّ Kazunari Takao يستمتع بلعب كرة السلة ولا يركز كثيرًا على الفوز أو إضعاف معنويات الخصوم إلا إذا واجه كوروكو.

Hanamiya Makoto المشابه للاعب العالمي Draymond Green

يعتبر كلا اللاعبان خبراء في وضع الاستراتيجيات الدفاعية

كوروكو نو باسك

قد يكون Hanamiya حارسًا للنقاط في الأنمي، ولكنه يتشابه مع المهاجم القوي الواقعي لفريق Golden State Warriors المعروف باسم Draymond Green، إذ يشتهر بأسلوب لعبه الذي لا يرحم، واستخدامه للعب لأي وسيلة للفوز بما في ذلك اللعب القذر في بعض الأحيان.

لجأ Hanamiya إلى إيذاء ركبة Kiyoshi Teppei المتضررة في مباراته ضد Seirin، حيث أنه يستمد المتعة في اللعب من خلال إيذاء الخصوم وتدميرهم بدلاً من المنافسة في مباراة كرة سلة نظيفة، كما أنَّ دوره الأساسي في الأنمي كمدافع أو حارس نقاط متخصص في عمليات السرقة والإغلاق على اللاعبين تمامًا مثل المهارات التي يمتلكها Draymond Green.

Kiyoshi Teppei المشابه للاعب العالمي Tim Duncan

كوروكو نو باسك

يُعرف Tim Duncan بكونه واحدًا من أكثر النجوم إلهامًا وتواضعًا في السنوات الأخيرة، وقد شعر متابعوا الأنمي الخبراء في كرة السلة عندما رأوا كيف كان Kiyoshi Teppei على استعداد للتنحي عن دوره كلاعبٍ رئيسي في Seirin والسماح لكوروكو وكاجامي بقيادة الفريق إلى النجاح تذكرنا بفريق San Antonio Spurs لعام 2014 الذي فاز ببطولة مع الشاب Kawhi Leonard الذي حصل على جائزة Bill Russell’s Finals MVP.

يقوم كل من Kiyoshi و Tim بتثبيت فريقهما من خلال الهجمات المرتدة والتصدي للتسديدات والقدرة على القيام بلعب ذكي دون تسجيل الكثير.

Akashi Seijuurou المشابه للاعب العالمي Stephen Curry

يتمتع كلا اللاعبين بمهارات رفيعة المستوى في التعامل مع الكرة والقيادة

كوروكو نو باسك

يعتبر كلا Akashi و Stephen Curry حارسان نقاط يتمتعان بمهارات استثنائية في التعامل مع الكرة وجودة قيادية لفريقهم، في حين أن Stephen يعتبر أعظم مسدد على الإطلاق في اللعبة، فإن اللاعب Akashi في الأنمي يعتبر أقرب لكونه نظيرًا له وذلك بسبب قدرته الهائلة على السيطرة على المباريات بمفرده من خلال تسجيل الأهداف وصناعة التسديدات أو إشراك زملائه في الفريق من خلال صناعة الألعاب الذكية والبارعة.

Midorima Shintaro المشابه للاعب العالمي Ray Allen

يتمتع كلا اللاعبين مهارات تسديد لا مثيل لها

قد يبدو Stephen Curry الذي سبق ذكره اللاعب الأكثر وضوحًا وشهرةً في الدوري الاميركي للمحترفين الذي يشبه اللاعب في الأنمي الذي يُعرف باسم Midorima، وذلك نظرًا لتسديداته التي لا مثيل لها، لكن اختلاف الطول وأسلوب التسديد بين اللاعبين يخلق فرقًا كبيرًا بينهما مما يجعل النظير الأخر له الأكثر تشابهًا هو اللاعب العالمي Ray Allen.

يعتبر كلا Ray Allen و Midorima خبراء متخصصين في التسديدات ثلاثية النقاط ويفضلون أسلوب التحرك نحو الحافة قبل التسديد بأسلوبٍ مشابه.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز الشخصيات في أنمي Kuroko No Basket التي تشبه لاعبي كرة السلة في الحياة الواقعية، وسلطنا الضوء على أوجه التشابه بما في ذلك الطول أو البُنية الجسدية أو أسلوب اللعب والمهارات المشتركة، أو حتى طريقة تفكيرهم بلعبة كرة السلة بشكلٍ عام والطريقة التي يحبون الفوز بها سواءً كانت نزيهةً أو قذرة، وسنستكمل الحديث عن بقية الشخصيات الشبيهة بلاعبي كرة السلة الواقعية في الجزء الثاني من المقال. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “معلومات عامة عن أنمي كوروكو نو باسكت“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، من هون لاعب كرة السلة المفضل بالنسبة لكم في الأنمي ولماذا؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا