العاب / سعودي جيمر

افضل الكمبيوتر 2024 – الجزء الثالث

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نستكمل مقالتنا:

Monster Hunter Rise

ias


منذ قدومها إلى الحاسب، حققت سلسلة Monster Hunter أرقامًا قياسية لشركة Capcom من حيث المبيعات والشعبية. تستمر Monster Hunter Rise في هذا الاتجاه، وبينما قد لا تكون مذهلة بصريًا مثل Monster Hunter World، إلا أن آليات اللعب الجديدة والثيم الياباني هما ما يجعلها تتألق بشكل لافت. يتمتع الصيادون بقدرات جديدة بفضل Palamutes الشبيهة بالكلاب التي يمكنهم ركوبها، وwire bugs التي تقذفهم في السماء، مما يجعل حتى الأسلحة الأثقل متعة هائلة في الاستخدام. لا شيء يشبه السعادة المطلقة عندما تضرب Rathalos على رأسه بمطرقة ضخمة.

تتألق Rise حقًا عندما تقدم توسعة Sunbreak. بينما تكون الوحوش الجديدة هي نجم العرض حيث تستند التصاميم الأكثر شهرة إلى مصاصي الدماء والمستذئبين فهي بعيدة عن أن تكون الإضافة الوحيدة الجديرة بالاهتمام. يتضمن محتوى نهاية اللعبة Anomaly Investigations، حيث يتعين على الصيادين تعقب وقتل الوحوش المصابة بالطفيليات التي تستنزف حياتك إذا تلقيت ضربة. حتى بدون الكثير من الأنشطة النهائية، تعد Monster Hunter Rise وتوسعتها Sunbreak من أكثر التجارب إثارة في عالم الألعاب. من المتوقع أن يتم إصدار Monster Hunter Wilds في وقت ما من العام المقبل، ولكن إذا كنت قد شعرت بالفضول تجاه سلسلة Capcom الأكثر مبيعًا، فلا يوجد أفضل من هذا الجزء كنقطة انطلاق.

Outer Wilds


انسَ المجرات الشاسعة في ألعاب مثل Starfield و No Man’s Sky، و Elite Dangerous؛ إذا كنت ترغب حقًا في الاقتراب قدر الإمكان من تجربة استكشاف الفضاء بشكل رقمي، فإن Outer Wilds هي الخيار الوحيد. قد لا تقدم نفس الحجم الهائل الذي تقدمه ألعاب الفضاء الأخرى، لكنها تشعر بأنها الأكثر طبيعية وروعة بفضل تصميمها الدقيق والمعقد، وعوالمها المتناغمة التي تعمل بتناغم مثالي.

ندرك التناقض في قولنا هذا، لكن Outer Wilds هي واحدة من تلك الألعاب التي تكون تجربتك فيها أفضل إذا دخلت اللعبة دون معرفة مسبقة بها. قبل كل شيء، هذه رحلة لاكتشاف الأسرار، سواء كان ذلك من خلال الطيران بسفينتك المتداعية حول المجرة لاستكشاف الكواكب والكشف عن أسرار جديدة على كل منها، أو تعلم الحقائق الأساسية عن العالم نفسه والقوانين التي تربطه بطرق تتيح لك استكشافه بشكل أعمق في المستقبل.

تدور Outer Wilds حول الرحلة أثناء استكشافك لعدة كواكب مليئة بالأحداث الغريبة والرائعة، بما في ذلك اكتشاف بعض الأصدقاء الضائعين الذين تقبلوا مصيرهم في البقاء على هذه الكواكب. ستجد نفسك في بعض الأحيان تحاول فك ألغاز منطقية متعددة، حيث تمتلئ اللعبة بالتحديات التي تجعلها واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق. الطابع العبقري لـ Outer Wilds يصعب شرحه حقًا، حيث إنها تجربة يجب على الجميع خوضها دون معرفة مسبقة، فما الذي تنتظره؟

Total War: Warhammer 3


ختامًا لثلاثية ملحمية من ألعاب الاستراتيجية، يجمع Total War: Warhammer 3 بين أبرز ما قدمته الألعاب السابقة في السلسلة في خاتمة رائعة. إنها ثمرة سنوات من التحسينات من قبل Creative Assembly، وهي تقدم التجربة النهائية لعالم Warhammer Fantasy وتعتبر واحدة من أفضل ألعاب Total War. سبع فصائل، أنواع مختلفة من الحملات، ووضع اللعب التعاوني عبر الإنترنت في الحملات ليست سوى بعض الأسباب التي تجعلك تعود إلى Old World مرة أخرى. وستبقى لوقت أطول بفضل الصقل الشامل المطبق على جميع مستويات اللعبة.

اللعبة طموحة للغاية أيضًا، حيث تشمل خريطة Immortal Empires كل ما صنعته Creative Assembly لألعاب Warhammer الثلاثة.

Slay the Spire


حاول العديد من المطورين إنشاء ألعاب roguelike deck builder، لكن لم يتمكن أحد من إتقان هذا النوع مثل لعبة Slay The Spire من Megacrit. من السهل فهم جميع الأنماط الخاصة بكل فئة، ويمكنك الارتقاء إلى مستوى أعلى عند دمج Relics. هذه العناصر القوية تحتوي على تعزيزات خاصة تؤثر بشكل دائم على مجموعتك.

تفتح Relics إمكانيات لا نهائية لبناء المجموعات، حيث يمكنك اكتشاف تركيبات تكسر قواعد اللعبة، لكن هذا هو التحدي. قد لا تحصل على نفس مزيج Relics والبطاقات في المحاولات التالية، مما يؤدي بك إلى اكتشاف إعدادات أقوى مما كنت تتصور. مع وجود 20 مستوى من الصعوبة، وزعيم سري قاتل في نهاية كل جولة، وأربع فئات فريدة للتعلم، ليس من المستغرب أن يكون لدى معظم لاعبي Slay The Spire مئات الساعات المسجلة على Steam.

Dishonored 2


أحيانًا في Dishonored 2، عليك أن تقتل نفسك لتنقذها. تلعب بشخصية Emily Kaldwin، حيث تستطيع استدعاء شبح مزدوج في مستوى الشارع، ثم تقفز فوقه وتغرس خنجرك في رقبته لتكسر سقوطك وتتجنب الضرر.

الوظيفة الأساسية لقدرة Doppelganger هي أن تستخدمها كتشتيت، كوسيلة للهرب من المواجهات. لكن Arkane، المطور، يريد منك أن تتجاوز القواعد؛ أن ترى ما وراء الستار. من المفترض أن تجرب، لتكتشف ما هو ممكن  وهناك الكثير لتكتشفه إذا كنت مبدعًا بما فيه الكفاية. هناك الكثير لتستمتع به؛ لعبة التخفي هذه من Arkane هي واحدة من الألعاب القليلة التي منحناها تقييمًا مثاليًا.

تستطيع اللعب بهذه الأنظمة في Karnaca، وهي جزء خيالي رائع ومصمم بأسلوب جميل مستوحى من البحر الأبيض المتوسط. إنها واحدة من أكثر البيئات ترابطًا وغنىً بالقصة في ألعاب الفيديو، حيث أن كل غرفة تحكي قصة من خلال الأدوات فيها. سواء كنت تتسلل عبر أسطح المنازل أو تركض حاملاً خنجرًا، فإن Karnaca مكان يستحق الاستكشاف بقدر ما تستحق قدراتك. إذا كنت تحب ألعابك التي تجمع بين العنف والعقل، فلا تفوت هذه اللعبة الذكية لمحاكاة الاغتيال. إنها بلا شك واحدة من أفضل ألعاب التخفي على الإطلاق على الكمبيوتر.

Deathloop


ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول موجودة منذ فترة طويلة، لذا من الصعب ابتكار طرق جديدة لتجديد الصيغة بشكل كبير. ولكن Deathloop نجحت في ذلك، وهي لعبتنا المفضلة لعام 2021. تبدأ على شاطئ مهجور كشخصية Colt Vahn، تتذكر بشكل غامض أنك رئيس الأمن لجزيرة غامضة في شمال المحيط الأطلسي تم تحويلها إلى ملعب أبدي للأثرياء بفضل آلة حلقة زمنية تعيد ضبط الزمن كل يوم، مما يضمن أن لا أحد يعاني من أي عواقب.

إنها مثل Groundhog Day مع أسلحة نارية، تدور أحداثها في ستينيات بديلة مليئة بالفوضى التي ميزت ذلك العقد. Bauhaus التجريبي، وموسيقى funk مشتعلة، ومجموعة من القدرات الخاصة على غرار Dishonored، وأسلحة ضخمة يمكنك حملها بيديك تجعل من Deathloop لعبة تصويب رائعة. ولكن الأمر لا يتوقف هنا: لترتيب الأمور حتى تتمكن من القضاء على جميع الزعماء في يوم واحد، ستحتاج إلى استكشاف، حل الألغاز، والتخطيط بعناية  أو يمكنك اختيار تدمير مسار لاعب آخر بغزو لعبتهم كشخصية Julianna.

تتميز Deathloop بسرعة الإيقاع وروعة التصميم من البداية إلى ، ولا تطيل أكثر من اللازم  بينما يمكنك غزو ألعاب اللاعبين الآخرين بشخصية Julianna إلى ما لا نهاية، فإن حملة Deathloop تُختتم في حوالي 30 ساعة  وهي وقت مستثمر بشكل جيد. إذا كنت تبدأ في الحملة لأول مرة أو تحتاج إلى تذكير، تحقق من أدلة Deathloop الخاصة بالأكواد الآمنة والأشياء المتوهجة.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا