العاب / سعودي جيمر

إليك 20 حلاً لتحسين تجربة الألعاب الخدمية المباشرة – الجزء الثاني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أنواع جديدة، ألعاب خدمية أفضل

ias

من المفهوم لماذا تراجع ابتكار الأنواع الجديدة في السنوات الأخيرة فقد تم استغلال الكثير من الأفكار بالفعل. لكن هذا لا يعني أن المطورين الجدد لا يمكنهم المحاولة. ألعاب الفيديو كانت موجودة لفترة طويلة، وإذا واصلنا في هذا الاتجاه، سنحتاج إلى المزيد من الابتكار. بدلًا من المزيد من ألعاب التصويب الفضائية، نريد المزيد من الأفكار المبتكرة، مثل ألعاب المكنسة الكهربائية!

هناك العديد من الأفكار الجديدة التي يمكن استكشافها لجعل الألعاب الخدمية المباشرة أكثر تنوعًا وجاذبية. يمكن أن يفتح هذا الباب لمزيد من الابتكار ويعيد للاعبين الشعور بالدهشة والإثارة التي قد نفتقدها مع التكرار المفرط للأنواع التقليدية.

التخلص من المعاملات المالية (Microtransactions)

من المؤكد أن هذا طلب كبير بالنظر إلى الشعبية الهائلة والأرباح التي تحققها المعاملات الدقيقة. ولكن الحل ببساطة يكمن في التوقف عن شرائها. نعم، على الرغم من أن الناس يحبون جرعتهم السنوية من ألعاب مثل Call of Duty و Fifa، إلا أن هذه السلاسل تُحدث ضررًا أكثر من الفائدة. لذا، يرجى دعم الألعاب المستقلة والمطورين الذين يدفعون بالصناعة إلى الأمام بدلًا من الاعتماد على الألعاب التي تستنزف الأخلاق وتركز على فقط.

ومع ذلك، ينبغي أن تتمتع الساحة المستقلة بتنوع أكبر في منتجاتها أيضًا، مما سيعزز القدرة على تقديم بدائل حقيقية وجذابة للاعبين بعيدًا عن الممارسات المدمرة التي تمثلها المعاملات الدقيقة.

توقفوا عن الإفراط في الألعاب اللطيفة

لست متأكدًا إن كان أحد آخر قد لاحظ هذا، ولكن يبدو أن ساحة الألعاب المستقلة قد أصبحت مشبعة بشكل مفرط بألعاب المزارع اللطيفة، وألعاب كرة القدم مع الحيوانات، والاعتماد المفرط على الضفادع. بالطبع، الناس يحبون هذه الأشياء، ولكن إذا شاهدوا أي على YouTube أو قرأوا أي نقاش على Twitter، سيقولون: “ها هي اللعبة المائة عن الضفادع؛ تبدو جيدة”. هل يجد أحد آخر هذا غريبًا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تحتاج إلى إعادة ترتيب أولوياتك.

مثلما تعتمد العديد من الشركات الكبرى بشكل مفرط على ألعاب الأكشن من منظور الشخص الثالث، أصبحت الألعاب المستقلة راضية جدًا عن هذا النهج. إذا كنا نريد حقًا منع حدوث انفجار الفقاعة في صناعة الألعاب، فإن هذا التغيير يجب أن يحدث ًا وليس آجلًا. الابتكار وتقديم تجارب مختلفة هما المفتاح لجعل الألعاب المستقلة أكثر إثارة وتنوعًا.

يجب على الابتعاد عن التوجهات الرائجة

لطالما كانت اليابان مركزًا للابتكار في صناعة الألعاب. سواء كانت من خلال Nintendo أو FromSoftware أو Capcom، كانت دائمًا متقدمة بخطوة عن الجميع. ومع ذلك، بدأت بعض التوجهات المقلقة بالتسلل إلى المنطقة. على سبيل المثال، انتقلت FromSoftware من صنع سلسلة Dark Souls التي نالت استحسان النقاد إلى إصدار لعبة Elden Ring، وهي لعبة عالم مفتوح. رغم أن اللعبة رائعة، إلا أن تلك الخصوصية والتميز الذين ميزا أعمالهم السابقة قد ضاعا إلى حد ما.

نأمل أن يتمكن المطورون اليابانيون من الحفاظ على تلك الهوية الفريدة والابتعاد عن الاتجاهات الرائجة التي قد تضعف من الابتكار الذي جعلهم مميزين في المقام الأول. الابتكار يأتي من تحدي الحدود، وليس من اتباع ما هو شائع.

توقفوا عن فصل الأشخاص الموهوبين

Activision

قد تعتقد أن هذا الأمر بديهي، ولكن بالنظر إلى الأخبار اليومية، ستجد أنه ليس كذلك. في عام ، كان من الصعب أن تمر يومين دون سماع خبر عن استوديو مشهور تم فصل العاملين فيه دون سبب واضح. كان من المحبط للغاية سماع ورؤية ذلك، ولا شك أن الأمر أصبح أسوأ مع عدم ذكر هذا الموضوع في Game Awards لتلك السنة.

ماذا نفعل هنا؟ هذا لا يبدو وكأنه أفضل تمثيل لما قد يكون واحدة من أكثر الصناعات إبداعًا وتعقيدًا على الكوكب. فصل الموهوبين يعوق الابتكار ويقوض تقدم الصناعة، مما يجعل الحفاظ على العاملين المبدعين أولوية حتمية لدفع الألعاب إلى الأمام وتحقيق إنجازات جديدة.

يجب أن تتغير Game Awards

هناك الكثير من الانتقادات التي يمكن توجيهها إلى Game Awards، ولكن الأسوأ هو الشعور السلبي الذي يتركه العرض لدى الجميع بعد مشاهدته كل عام. رغم أنه يُفترض أن يكون احتفالًا يُعرض خلال فترة الأعياد، إلا أن العرض ينتهي بوضع المشاهدين في مزاج سيئ. عندما تجمع بين سيل لا نهاية له من الإعلانات الترويجية والمقاطع الدعائية وألعاب الخدمية المباشرة المملة، تحصل على وصفة لكارثة.

الحفل يحتاج إلى إعادة تركيزه ليصبح أكثر احتفاءً بالإبداع والإنجازات في الصناعة بدلاً من أن يكون مجرد منصة للإعلانات التجارية. يجب أن يكون هدفه إعادة الإحساس بالمتعة والحماس إلى اللاعبين، بدلاً من تحويله إلى عرض طويل ومتكرر من الإعلانات التي تنفر المشاهدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا