عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مدارس الوطنية تشارك في منتدى جامعات آسيا الوسطى بطشقند

شاركت مدارس « الوطنية» في منتدى جامعات آسيا الوسطى، وملتقى الشركاء الإستراتيجيين للتعليم، في العاصمة الأوزبكية طشقند.
وخلال مشاركتها، استعرضت أفضل الممارسات العالمية التي تطبقها، وطرائق التدريس الحديثة التي تعزز الابتكار والإبداع لدى الطلبة، ما يفتح آفاق المستقبل أمامهم.
وأكد أحمد البستكي، نائب المدير العام، أهمية المشاركة في هذه الفعالية، التي تعكس مكانة المدارس وريادتها المحلية والإقليمية والدولية.
وأوضح أن هذه المشاركة تأتي تلبية لدعوة وزارة التعليم الأوزبكية، تثميناً للعلاقات المتميزة التي تربط المدارس بقطاع التعليم في أوزبكستان، وما يشهده هذا التعاون من مشاريع وبرامج ومبادرات تعزز تميز منظومة التعليم في كلا البلدين.
وأقيم المنتدى تحت رعاية شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، بمشاركة نخبة من الجامعات والمؤسسات التعليمية والأكاديمية المتخصصة في آسيا الوسطى، والشركاء الإستراتيجيين للتعليم في أوزبكستان.
وأعرب البستكي، خلال كلمته في المنتدى، عن تثمينه للجهود التي تبذلها الحكومة الأوزبكية لتحسين جودة التعليم. والتعاون بين مدارس الإمارات الوطنية ووزارة التعليم في أوزبكستان بدأ منذ عام ، وحقق نجاحات ملحوظة في مجالات متعددة. ووقعت مذكرة تفاهم بين الوزارة والمدارس في مارس 2023، ما أتاح فرص تبادل الخبرات والمعرفة.
ولفت إلى تنظيم تدريبية متقدمة لمدرسي المدارس الأوزبكية في مدارس الإمارات الوطنية بأبوظبي، حيث أتيحت للمشاركين من أوزبكستان الفرصة للتعرف إلى تطور نظم التدريس وجودة المرافق التعليمية والتدريبية والبنية التحتية. وهذه العناصر تعزز مستوى الطالب وتكسبه مهارات المستقبل، خاصة فيما يتعلق بتوظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في العملية التعليمية.
ولفت البستكي إلى تنظيم مخيم صيفي 2024 في العاصمة الأوزبكية طشقند لطالبات الصفين العاشر والحادي عشر من مدارس الإمارات الوطنية، حيث أتيحت الفرصة ل 30 طالبة لتبادل الثقافات والتعرف إلى حضارة المجتمع الأوزبكي وتطور مسيرته التنموية.، كما استضافت مدارس الإمارات الوطنية وفداً من الطالبات الأوزبكيات في سبتمبر 2024، للتدريب في مدارسها، ما أسهم في تعزيز الروابط الثقافية والتعليمية بين البلدين.
والتقى البستكي على هامش المنتدى عمروفا خيللة أوكتاموفنا، وزيرة التعليم الأوزبكية، معرباً عن شكره لدعوتها للمشاركة في فعاليات المنتدى.
وقدّم لها درعاً تذكارية، تعبيراً عن هذه الشراكة القيمة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا