عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

استعراض جهود في أبحاث الاستمطار في تايلاند

أبوظبي: «الخليج»
أعلن برنامج لبحوث علوم الاستمطار مشاركته في ندوة الآسيان الإقليمية حول تحسين الطقس المقرر انعقادها بدءاً من 18 حتى 22 أكتوبر 2024 في بانكوك ومقاطعة تشون بوري في تايلاند، ويستعرض خلالها جهود الإمارات في أبحاث الاستمطار.
وينظم الندوة مركز تحسين الطقس التابع لرابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان» بالتعاون مع الإدارة الملكية للاستمطار والطيران الزراعي في تايلاند، حيث ستتناول مجموعة واسعة من المواضيع ذات العلاقة بأبحاث الاستمطار.
وإلى جانب البرنامج، تجمع الندوة خبراء بارزين في مجال تحسين الطقس من الدول الأعضاء في الرابطة وشركائها الدوليين.
وستشهد الندوة مشاركة وفد من برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار لاستعراض الدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات في دفع الجهود الدولية في مجال تحسين الطقس.
وقال الدكتور عبدالله المندوس، مدير عام المركز الوطني للأرصاد ورئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: «تواصل دولة الإمارات التزامها بالعمل مع شركائها الدوليين لتطوير أحدث التقنيات والحلول التي تساهم في تحقيق الأمن المائي والمرونة المناخية للأجيال المقبلة. ومن خلال دعم الأبحاث العلمية في تحسين الطقس، نسعى إلى تطوير حلول مبتكرة من شأنها تعزيز هطل الأمطار وضمان استدامة الموارد المائية للمجتمعات المعرضة للمخاطر».
وسيشارك الوفد الإماراتي خلال الندوة في عدة جلسات مهمة، وسيقدم عرضاً حول دراسة حالة تسلط الضوء على أحدث الابتكارات والتطورات في مجال تحسين الطقس.
وقالت علياء المزروعي، مديرة البرنامج: «توفر ندوة الآسيان الإقليمية حول تحسين الطقس منصة مهمة لمشاركة خبراتنا وتعزيز تعاوننا مع الخبراء الإقليميين من أجل دعم التقدم العلمي في مجال أبحاث الاستمطار».
إضافة إلى المشاركة في الجلسات، سينضم وفد برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار إلى أصحاب المصلحة والخبراء الإقليميين والدوليين لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات فــي أبحاث تحسين الطقس والأمن المائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا