عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

رسالة نصية تغرّم امرأة 20 ألف درهم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام امرأة دفع 20 ألف درهم تعويضاً إلى رجل، حيث قامت بسبه وإهانته والإساءة إليه ولسمعته وكرامته، عبر رسالة نصية على الهاتف.
وفي التفاصيل، أقام رجل دعوى قضائية في مواجهة امرأة، طلب في ختامها الحكم له بإلزامها بأن تؤدي له تعويضاً مادياً قدرة 200 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابته.
وقال المدعي سنداً لدعواه: إن المدعى عليها سبته وأهانته وأساءت إليه ولسمعته وكرامته، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية عبر الهاتف، وتقدم بشكوى جزائية وصدر حكم محكمة أبوظبي الجزائية بتغريم المدعى عليها وإلزامها بالرسوم القضائية، وأصبح الحكم نهائياً وباتاً بعدم استئنافه، الأمر الذي حدا به لإقامة الدعوى الماثلة.
وأوضحت المحكمة، أن المدعي سبق له تقديم شكوى أمام الجهات المختصة ضد المدعى عليها أحيلت بشأنها للمحاكمة الجزائية بتهمة سبه بما يسيء إلى سمعته واعتباره باستخدام وسيلة تقنية المعلومات، وصدر ضدها حكم بالإدانة عن التهمة المسندة إليها وأصبح ذلك الحكم نهائياً وباتاً بموجب الشهادة الصادرة من النيابة العامة بأنه لم يتم الطعن على الحكم بالاستئناف، ومن ثم يثبت للمحكمة خطأ المدعى عليها.
وعن طلب التعويض عن الأضرار الأدبية والمعنوية، بينت المحكمة أن الثابت من الحكم الجزائي أن المدعى عليها قامت بسب المدعي بالألفاظ والعبارات الثابتة بالأوراق بما يسيء إلى سمعته واعتباره، وتعديها علية بقصد الإضرار به، ما ترى معه أن تعويض المدعي عن كافة الأضرار الأدبية والمعنوية وما أصابه في سمعته وشعوره وما ترتب على ذلك من ألم نفسي كافياً بمبلغ 20 ألف درهم وبه تقضي المحكمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا