عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«ديوا» و«آي بي إم» تبحثان الابتكار الرقمي

دبي: «الخليج»
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، آنا باولا أسيس، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «آي بي إم» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة فرص التعاون الجديدة بين الجانبين.
الطرفان إمكانية الاستفادة من تقنيات «آي بي إم» المتطورة لتحسين أصول الهيئة وتعزيز الكفاءة التشغيلية.
حضر اللقاء المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل بالهيئة، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو، التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي للهيئة، والدكتور أحمد الكتبي، رئيس أمن المعلومات.
وأكد الطاير حرص الهيئة على استكشاف أحدث التقنيات التي تنسجم مع رؤيتها لتوفير خدمات عالمية المستوى وحلول للطاقة المستدامة، مشيراً إلى مسيرة الهيئة التنموية ودورها الحيوي في تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل 10 اقتصادات رقمية في العالم، بما يتوافق مع أجندة دبي الاقتصادية (D33).
تناول الاجتماع أحدث ما توصلت اليه شركة «آي بي إم» في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، والحلول السحابية، وسبل الاستفادة منها. كما تناول الاجتماع تعاون شركة «آي بي إم» مع شركة «مورو»، وركزت المناقشات حول كيفية دمج تقنيات «آي بي إم» المتطورة في المنصات الرقمية لمورو لتعزيز الخدمات المقدمة للمتعاملين.
من جانبها، أعربت آنا باولا أسيس، عن رغبتها في تعزيز التعاون والشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة مورو لتقديم المزيد من التقنيات المتطورة في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا