عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تدين محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب

دانت دولة بشدة محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، فيما تحدث مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (اف بي آي)، عن «محاولة اغتيال»، وعثر على سلاح، قيل إنه بندقية من طراز كلاشنيكوف، وأكد مسؤولون في الشرطة المحلية توقيف شخص للتحقيق معه، في وقت واصل المرشح لمنصب نائب الرئيس على بطاقة ترامب، خطابه المعادي للمهاجرين على الرغم من التوتر.
وعبرت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تعاطفها مع المرشح الرئاسي ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة. وأكدت الوزارة إدانة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف.
وبعد الحادثة، قال ترامب في رسالة بريد الكتروني لمانحيه انه لن يستسلم ابدا، وأضاف «كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمعوا هذا أولاً: أنا آمن وبصحة جيدة! لا شيء سيبطئني. لن أستسلم أبدًا! سأحبكم دائمًا لدعمكم لي».
وكان ترامب، يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، أمس الأول الأحد، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية. وكان برفقة فريق الحماية الخاص به عندما تم إطلاق الأعيرة النارية.
وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بترامب «يبدو أنه محاولة اغتيال» للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة. وقالت شبكة «إن بي سي»: «تم نقل ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي».
وذكرت وكالة «أسوشييتد برس» نقلاً عن مصدرين مطلعين أن عملاء جهاز الخدمة السرية فتحوا النار بعدما رصدوا شخصاً مسلحاً قرب ملعب ترامب للجولف، مضيفة أنه لم ترد تقارير عن إصابات. 
وذكرت «رويترز» أن المشتبه فيه فر في سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وألقي القبض عليه في مقاطعة أخرى. وذكرت تقارير إعلامية أنه تم العثور على سلاح، قيل إنه بندقية من طراز كلاشنيكوف. ونقل ابن ترامب، دونالد ترامب جونيور، عن سلطات إنفـــاذ القانون قولها إنها عثرت على بندقية آلية من طراز إيه-كيه47 وسط شجيرات، وإنه جرى احتجاز مشتبه فيه.
ونقل عن مسؤولين في الشرطة المحلية تأكيدهم توقيف شخص للتحقيق معه.
وقال رايان ويسلي راوت المعتقل في المحاولة الثانية لاغتيال ترامب إن أوكرانيا لن تتمكن من الانتصار. وكان الرجل البالغ من العمر 58 عاماً، والذي احتجز، الأحد، بتهمة محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا، قد نشر في مذكرات له العام الماضي، والتي تضمنها كتاب من 291 صفحة، أنه فقد أوهامه بشأن الحرب الأوكرانية، وكتب: «إنه من المستحيل الانتصار فيها».
ووجهت محكمة فدرالية في ولاية فلوريدا، أمس الاثنين، تهمتين تتعلقان بحيازة سلاح ناري إلى ويسلي روث، المشتبه به في محاولة مفترضة لاغتيال ترامب. وتشمل التهم حيازة سلاح ناري من قبل مجرم مدان، وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي ممسوح. وتم تحديد جلسة الاحتجاز في 23 سبتمبر، كما تم تحديد جلسة توجيه الاتهام في 30 سبتمبر.
ومن المتوقع أن توجه الى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع إضافية تعقد في وقت لاحق. وهو بدا في الجلسة الأولى المقتضبة، هادئا وأجاب بـ«نعم» بنبرة خافتة، على أسئلة عدة وجّهها إليه القاضي رايون ماكيب من المقاطعة الجنوبية في فلوريدا.
(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا