اقتصاد / صحيفة الخليج

رائد الأعمال كاردون: تحظى بفرص استثمار عظيمة

الشارقة: «الخليج»
أكد رائد الأعمال جرانت كاردون، مدير صندوق استثمارات الأسهم الخاصة وخبير استراتيجيات الأعمال والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة «كاردون كابيتال»، خلال حديثه عن تجربته في الاستثمار داخل دولة ، أن الدولة تحظى بفرص استثمار عظيمة، وأن الشارقة ودبي ستكونان من أهم المراكز العقارية العالمية خلال العقدين المقبلين.
جاء ذلك، في جلسة حوارية بعنوان «بناء أعمال مواكبة للمستقبل»، أدارها كريس فيد، مذيع ومقدم إذاعية، في اليوم الثاني من فعاليات الدورة السابعة من «منتدى الشارقة للاستثمار».
وشارك كاردون، خلال مداخلته في الجلسة، نصائحه مع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة، مؤكداً أهمية بناء علاقة قوية مع الجمهور وجذب انتباهه للخدمات والمنتجات قائلاً: أينما يوجد الانتباه وجد المال، فإذا جذبت انتباه الجمهور وشغفه تجاه ما تريد، ستحقق النجاح، مستحضراً تجربته في جمع 1.5 مليار دولار، دون الاعتماد على البنوك التقليدية، ومن خلال تحفيز الانتباه الذي يتحول إلى عوائد وأرباح على حد تعبيره.
وتابع: «على رائد الأعمال الناجح أن يحدد أهدافه بدقة، مهما كانت صغيرة أو كبيرة، وعليه التعلم من الأخطاء السابقة والعمل على حلها وتجاوزها، وأن يكون شغوفاً بجميع المهام، التي يعمل على إنجازها حتى تلك التي تبدو ثانوية وغير مؤثرة».
وأشار كاردون إلى تجربته عندما كُلف أثناء جائحة كوفيد-19، ببناء شركة بمليون دولار في 90 يوماً، دون استخدام اسمه أو وسائل التواصل الاجتماعي أو بطاقات الائتمان، حيث تجاوز التوقعات، ونجح في إنشاء شركة بقيمة 5.5 مليون دولار، موضحاً أن الهدف الكبير والواضح شكل عاملاً حاسماً في هذا الإنجاز، وأن الأهداف الكبيرة تجذب الحلول والسبل المناسبة لتحقيق النجاح.
وحول منهجه في إدارة فريق عمله، قال الخبير العالمي في استراتيجيات الأعمال والمبيعات، لا اعتبر نفسي رئيساً تنفيذيا تقليدياً، بل عامل إلهام وتحفيز للفريق، المدير الناجح يهتم بالمعرفة ومطالعة الكتب ومراكمة الخبرة. المعرفة والثقافة من أهم نقاط تفوق رجال الأعمال.
يعد كاردون الخبير العالمي في استراتيجيات المبيعات، ومؤلف كتاب (قاعدة 10X ) الأكثر مبيعاً، ومؤسس حركة 10X ومؤتمر نمو 10X، الذي يمتلك ويدير سبع شركات خاصة ومحفظة بقيمة 4 مليارات دولار من مشاريع الإسكان، من أنجح قادة الاقتصاد والمفكرين على مستوى العالم، وهو أيضاً مؤسس استراتيجية بناء مشروع تجاري بمليون دولار في 90 يوماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا