اقتصاد / صحيفة الخليج

« للتنمية» يؤكد التزامه بتوسيع آفاق الاستثمار في الشارقة

دبي: «الخليج»
أكد مصرف للتنمية، التزامه ببناء اقتصاد حيوي مرن في إمارة الشارقة، وذلك خلال مشاركته في الدورة السابعة من منتدى الشارقة للاستثمار الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة).
منذ إطلاق استراتيجيته في أبريل 2021، قدّم مصرف الإمارات للتنمية تمويلات تجاوزت 12 مليار درهم، دعماً للتنويع الاقتصادي والنمو الصناعي في كافة إمارات الدولة؛ ومن هذا المبلغ الإجمالي، خُصّص 954 مليون درهم لتعزيز اقتصاد الشارقة، ما أسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بأكثر من 442 مليون درهم.
وسلّط أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، الضوء خلال المنتدى على إمكانات الشارقة كمركز للابتكار والنمو المستدام، وأكّد على التزام المصرف بدعم جهود الإمارة في بناء اقتصاد متنوع يواكب المستقبل، وقال بهذا الخصوص: «نفخر في مصرف الإمارات للتنمية بشراكتنا مع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر لتحفيز النمو الاقتصادي وتوسيع آفاق الاستثمار في الإمارة، وتُجسّد مشاركتنا في «منتدى الشارقة للاستثمار 2024» التزامنا بتوفير حلول تمويلية مرنة ودعم ريادة الأعمال وحفز التنمية المستدامة، كما تعكس إيماننا بالدور المحوري للشراكات الاستراتيجية في تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة».
وشارك النقبي في جلسة نقاش حول «بناء الاقتصادات الذكية»، أكّد خلالها على الدور المحوري للقطاع المصرفي في تعزيز الابتكار وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة.
واستعرض المصرف خلال مشاركته في «منتدى الشارقة للاستثمار 2024» مجموعة متنوعة من حلوله المالية المبتكرة التي تهدف إلى التقليل من المخاطر والتحديات التي تواجه الشركات، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويشمل ذلك حلول التمويل بفترات سداد مريحة، وضمانات التمويل، وتسهيلات التمويل المشترك، وحلول رأس المال العامل، والتمويل التجاري وتمويل سلاسل التوريد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا