اقتصاد / صحيفة الخليج

تعاون بين «صحة أبوظبي» و«M42» و«فيليبس»

أبوظبي: «الخليج»
وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الخميس، ضمن مشاركتها في معرض «جيتكس»، مذكرة تفاهم مع «فيليبس» الشرق الأوسط وشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية المملوكة لـ M42 للرعاية الصحية المسؤولة عن تشغيل منصة «ملفي».
وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى إطلاق أحد الحلول المبتكرة في الرعاية الصحية الذكية، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن الحالات الطبية غير الطبيعية في جميع الصور الإشعاعية للمرضى في أبوظبي، ما يزيد سرعة عمليات التشخيص الطبي ويعزز دقة نتائجها.
وبحضور الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل الدائرة، وقع المذكرة إبراهيم الجلاف، المدير التنفيذي لقطاع الصحة الرقمية في الدائرة، وفينشينزو فينتريشيلي، الرئيس التنفيذي لـ «فيليبس» الشرق الأوسط وتركيا، وكريم شاهين الرئيس التنفيذي لأبوظبي لخدمات البيانات الصحية.
ويسعى الشركاء إلى وضع معايير جديدة في الابتكار الصحي، من خلال تعزيز مشاركة أربعة ملايين صورة طبية بين الأطباء في الإمارة، بما في ذلك الأشعة السينية، والتصوير المقطعي، والرنين المغناطيسي، والموجات فوق الصوتية، وذلك عبر منصة «ملفي» بشكل آمن وناجح من خلال نظام فيلبس لتبادل الصور الإشعاعية.
وقال الجلاف: «يسعدنا أن نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا للمضي في تحقيق هذا التحول النوعي الهادف إلى الارتقاء بتقديم خدمات الرعاية الصحية في الإمارة، من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي الواعدة».
وقال الدكتور سمير سعيد، المدير العام لحلول الرعاية المتصلة ونظم المعلومات الصحية لدى «فيليبس»: «يسعدنا توسيع نطاق شراكتنا المستمرة، لتوفير رعاية صحية أفضل لشريحة أكبر من الناس. وفقاً لتقرير مؤشر الصحة المستقبلية من «فيليبس»‏ ‏لعام ‏ ‏2024».
فيما قال شاهين: «بدأت شراكتنا مع «فيليبس»، قبل قرابة عامين، عندما بدأنا في تبسيط الوصول المركزي إلى الصور الإشعاعية، بهدف تمهيد الطريق لتطبيقات متقدمة أخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا