رياضة / صحيفة الخليج

اتحاد الفروسية: استضافة اجتماع الاتحاد الدولي تعزز مكانة العالمية

أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد للفروسية والسباق، اتخاذ جميع الترتيبات الداعمة لنجاح استضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية 2024، من 10 إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في إمارة أبوظبي، بحضور رؤساء اتحادات 137 دولة حول العالم.
وقال الريسي إن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، يُسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات في تنظيم واستضافة الفعاليات والبطولات الدولية بأفضل المعايير والممارسات العالمية، ويرسخ موقعها المتميز عالمياً، بفضل ما تملكه من كوادر بشرية مؤهلة، وبنية تحتية متطورة، ومنشآت عصرية متكاملة بمواصفات عالمية.
وأشار، إلى وجود مع الأطراف كافة ذات الصلة داخل الدولة، لتعزيز مكانة الإمارات العالمية في استضافة الفعاليات العالمية، للحفاظ على استدامة النمو الذي تشهده هذه الرياضة على مستوياتها كافة.
وأشار إلى أن الموسم الجديد 2024 - 2025 يتضمن فعاليات القدرة والتحمل والترويض والتقاط الأوتاد وقفز الحواجز، بالتعاون مع مختلف الجهات والأندية الرياضية في الفروسية.
وقال: «نتوجه بالشكر والتقدير إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، على دعمها المستمر ومتابعتها لفرسان قفز الحواجز.
ونوّه الريسي بالإنجازات القارية والعالمية، انطلاقاً من تأهل منتخب قفز الحواجز إلى أولمبياد باريس 2024، وفوز أبطال الإمارات بذهبية الفردي والفرق في بطولة العالم للقدرة لفئة الخيول الصغيرة في إيطاليا، وفضية بطولة العالم للقدرة في فرنسا، وتتويج الفارس عمر المرزوقي بالمركز الأول في شوط بطولة العالم للفحول لقفز الحواجز، ضمن منافسات بطولة العالم للخيول الصغيرة في بلجيكا.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا