عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : أمني يقود لتفكيك شبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات والخمور .

 

قاد أمني لتفكيك شبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات والخمور بدون ترخيص.
في هذا السياق، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق مع مصالح المنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و56 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات والخمور بدون ترخيص.

وجرى توقيف المشتبه فيهم في عمليات أمنية مسترسلة، جرى تنفيذها بكل من مدينة بيوكرى والمنطقتين القرويتين “واد الصفاء” و”تينكوري” بإقليم اشتوكة أيت باها، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز كميات من المخدرات، عبارة عن سبع كيلوغرامات من مخدر الشيرا و75 كيلوغراما من القنب الهندي و30 لترا من مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة البيضاء، ومبالغ مالية مهمة من عائدات الاتجار في المخدرات.

كما أظهرت عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحد المشتبه فيهم كان يشكل موضوع عدة مذكرات على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية مختلفة تتعلق بترويج المخدرات والمشروبات الكحولية بدون ترخيص، والضرب والجرح.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا