عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

أدنوك الإماراتية تعلن استخدام أداة إدارة المكامن المتطورة "AR360" من شركة "إيه آي كيو" في أكثر من 30 مكمنا نفطيا

  • 1/2
  • 2/2


الخميس 17 أكتوبر 2024 | 11:37 مساءً

شركة أدنوك تواصل تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال

أعلنت شركة "أدنوك" الإماراتية  اليوم، استخدام أداة إدارة المكامن المتطورة 'AR360' من شركة 'إيه آي كيو'، في أكثر من 30 مكمنا نفطيا، على امتداد عمليات الشركة في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وذلك بعد نجاح استخدامها بصورة أولية في مطلع عام 2024، في اثنين من مكامن النفط في حقلي 'باب' و'أم الشيف' التابعين لــ 'أدنوك'.

اقرأ ايضا:ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية

 إستراتيجية "أدنوك" للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية

وتستخدم أداة 'AR360' التي تم تطويرها بالتعاون بين شركة 'إيه آي كيو'، وشركة 'إس إل بي'، تماشيا مع إستراتيجية 'أدنوك' للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية 'ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل'، بهدف تحسين إدارة المكامن وتعزيز خطط تطوير حقول النفط والغاز.

نجاح أدنوك في الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي

وبهذه المناسبة، قال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في 'أدنوك'، إن التوسع في إدماج أداة 'AR360' في العديد من المكامن النفطية يعكس نجاح أدنوك في الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، في دعم جهودها لتعزيز وزيادة القيمة من الموارد الطبيعية في الدولة.

تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة

وأضاف أنه استنادا إلى استثماراتها في مجال الابتكار والتكنولوجيا على مدى سنوات طويلة، ستواصل أدنوك تسريع استخدام حلول الذكاء الاصطناعي، بدءا من غرف التحكم، وصولا إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، وذلك لدعم مساعيها المستمرة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بشكل مسؤول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا