رياضة / صحيفة الخليج

الأشقاء الزرعوني يصلون إلى قمة جبل كلمنجارو

تمكن الأشقاء فاطمة، وعبد الله، ومروة الزرعوني، المشاركين في برنامج (نحو القمم) التابع لمؤسسة الشارقة لتطوير القدرات من صعود قمة كلمنجارو، إحدى أعلى القمم الجبلية في العالم، محققين بذلك إنجازاً مبهراً.
وقال الأشقاء الزرعوني: إن الدافع الأساسي وراء مشاركتهم في البرنامج هو والدهم، محمد الزرعوني، الذي حرص على إشراكهم في عالم الرياضة منذ طفولتهم. حيث زرع فيهم حب المغامرة والروح التنافسية، وحرص على أن يكونوا نشطين ومشاركين في مختلف الأنشطة الرياضية. فكانت رحلاتهم العائلية إلى الجبال وتخييمهم بين الطبيعة جزءاً من ذكريات طفولتهم، حيث تعلموا خلال هذه التجارب قيم التعاون والصبر والإصرار التي ترسخت معهم.
بدأ الأشقاء الزرعوني بتسلق الجبال بشكل منتظم في عام 2018، حيث كانت هذه الخطوة بداية لمغامراتهم الجبلية. وقاموا بتسلق العديد من القمم المحلية التي منحتهم خبرة قيمة في مواجهة التحديات الجبلية، كقمة جبل جيس في رأس الخيمة، وقمة الرابي في خورفكان، وقمة مصفوت في إمارة عجمان.
وعن مشاركتهم في برنامج (نحو القمم) الذي تنظمه مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، قال الأشقاء الثلاثة: إن تجربة تسلق جبل شمس في سلطنة عُمان كانت مملوءة بالتحديات لكنهم تمكنوا من التغلب عليها وكانوا أول عائلة إماراتية يتمكنون من صعود الجبل والنزول منه معاً. أما عن تسلق قمة جبل كلمنجارو، فقد أكدوا وأشار عبد الله إلى أن كل لحظة كانت تستحق التعب، خاصة عندما توافرت لهم الفرصة لمشاهدة شروق الشمس من القمة، وهو مشهد سيظل عالقاً في ذاكرتهم.
كما عبّرت فاطمة عن أهمية الدعم المتبادل بين أفراد العائلة خلال الرحلات، مؤكدة أن التشجيع والتحفيز الذي حصلوا عليه من بعضهم بعضاً كان عاملاً رئيسياً في تحقيق هذا الإنجاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا