عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

6 جهات حكومية بالشارقة تناقش التعاون مع وفد صيني

الشارقة: «الخليج»
في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون الثقافي والمعرفي بين الشارقة والمدن الصينية، استقبلت دائرة العلاقات الحكومية، بحضور الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي، مدير الدائرة، وفداً رفيع المستوى من أكاديمية العلوم الاجتماعية الصينية (CASS) في «بيت الحكمة» بالشارقة، برئاسة البروفيسور غاو شيانغ، رئيس الأكاديمية وأحد أبرز المؤرخين في التاريخ الصيني القديم.
ورافق الشيخ ماجد القاسمي الوفد الزائر، بحضور أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الشعبية في دبي والإمارات الشمالية، في زيارات منفصلة إلى خمس جهات حكومية في الشارقة، بدءاً بمعهد الشارقة للتراث، ثم هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وهيئة الشارقة للآثار، وهيئة الشارقة للمتاحف، وصولاً إلى دائرة الثقافة، بهدف تبادل الخبرات في مختلف المجالات، من بينها الدراسات التاريخية والثقافية والتنموية، والاطلاع على جهود مؤسسات الشارقة المعنية بحفظ التراث الثقافي المادي وغير المادي، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية والعلمية، بما يُسهم في بناء شراكة استراتيجية بين الجانبين.
علاقات تاريخية
وفي تعليقه على زيارة الوفد الصيني، قال الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكومية: «تمثل زيارة وفد أكاديمية العلوم الاجتماعية الصينية إلى الشارقة فصلاً جديداً في سجل العلاقات التاريخية العريقة التي تربط والصين».
بدوره، رحب خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، بزيارة الوفد الصيني، مؤكداً أنها تتوّج علاقات صداقة وتعاون تاريخية بين دولة الإمارات والصين، وتعكس عمق الروابط التي تجمع الشعبين الصديقين.
تواصل الثقافات
من ناحيته، أكد الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، أن زيارة وفد من الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية إلى معهد الشارقة للتراث، بالتعاون مع دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، تأتي في إطار تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين المعهد والمؤسسات الأكاديمية الدولية العريقة، وتُسهم في ترسيخ مكانة الشارقة كمنارة ثقافية عالمية.
تبادل المعرفة
بدورها، أكدت عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، أن الشراكات التي تعقدها الهيئة مع المؤسسات الثقافية والأكاديمية تلعب دوراً محورياً في خلق فرص لتبادل المعرفة والاحتفاء بالإرث الثقافي على مستوى عالمي، وبناء جسور وطيدة بين المجتمعات.
المكتشفات الأثرية
بدوره، قال عيسى يوسف، المدير العام لهيئة الشارقة للآثار: «تأتي هذه الزيارة في إطار سعي هيئة الشارقة للآثار لتعزيز العلاقات الثقافية والعلمية مع الجهات الأكاديمية والبحثية حول العالم، حيث نحرص على تبادل الخبرات والمعرفة مع المؤسسات الدولية المتخصصة في مجال الآثار، بهدف دعم البحث العلمي وتعزيز التعاون المشترك الذي يخدم الحضارة الإنسانية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا