اقتصاد / صحيفة الخليج

«تجربة المتعاملين» بأبوظبي تحول 64% من الطلبات إلى استباقية

دبي: «الخليج»
قال سعيد الملا، المدير التنفيذي لقطاع تجربة المتعاملين بدائرة التمكين الحكومي - أبوظبي إن الحكومة تمكنت من عدد زيارات المتعاملين إلى مراكز الخدمة، بمعدل أكثر من 160 ألف زيارة، وتقليص عدد الخطوات التي يمر بها المتعامل بما يعادل 283 خطوة.
وأضاف الملا ل«الخليج» على هامش «جيتكس»، أنه وبفضل ومشاريع تجربة المتعاملين، التي تضم أكثر من 60 جهة حكومية، تم تحويل ما يصل إلى 64% من الطلبات إلى إجراءات استباقية بما يعادل حوالي 628 ألف طلب. وأشار إلى أن هذه الجهود تعكس الالتزام بتصميم مستقبل تجربة المتعاملين وجعل الخدمات الحكومية أسرع وأبسط وأكثر سهولة وإحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات في أبوظبي بحلول العام 2026.
وأضاف: أعلنا تدشين برنامج «مساحات تجربة المتعاملين»، الذي يهدف إلى تبسيط الخدمات الحكومية وتحسين إمكانية الوصول إليها، ويربط الخدمات الحكومية بشكل أكثر انسجاماً مع احتياجات المجتمع.
وتابع الملا: نركز خلال برنامج «مساحات تجربة المتعاملين» على 3 مبادئ أساسية هي، القرب من أفراد المجتمع، والاستماع إليهم، وتحديد التوجهات بناء على اهتماماتهم ومتطلباتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا