اقتصاد / صحيفة الخليج

قيادة جديدة لقسم الأبحاث والإعلانات في

كشفت عن قرار برابهاكار راغافان، التخلي عن منصب رئيس البحث والإعلانات في الشركة، ليتولى القيادة في مرحلة حساسة التنفيذي المخضرم في شركة جوجل نيك فوكس.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت ساندار بيتشاي عن هذه الخطوة، الذي قال في منشور مدونة يوم الخميس أن راغافان سينتقل إلى دور كبير التقنيين بعد 12 عاما من قيادة الفرق عبر شركة البحث. قالت الشركة لشبكة سي إن بي سي في بيان إن راغافان سيواصل تقديم التقارير إلى بيتشاي في الدور الجديد.

كتب بيتشاي في المنشور: «قرر برابهاكار أن الوقت قد حان لتحقيق قفزة كبيرة في حياته المهنية.. في هذا الدور، سيتشارك معي بشكل وثيق وتقود جوجل إلى توفير التوجيه الفني والقيادة وتنمية ثقافتنا للتميز التكنولوجي.»

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواصل فيه جوجل إعادة هيكلة فرقها للتحرك بسرعة أكبر في سباق تسلح الذكاء الاصطناعي، حيث تواجه منافسة متزايدة. تتعامل الشركة أيضا مع العديد من دعاوى مكافحة الاحتكار المتعلقة بأعمال البحث والإعلانات الخاصة بها.

لطالما كان فوكس عضوا في فريق قيادة راغافان. وقال بيتشاي إنه سيقود قسم المعرفة والمعلومات في جوجل، والذي يتضمن منتجات البحث والإعلانات والتجارة الخاصة بالشركة.

وكموظف في جوجل منذ عام 2003، كان فوكس نائب رئيس المنتج والتصميم لمساعد منتج الشركة في السنوات الأخيرة. عمل سابقا في وحدة أعمال الإعلانات في الشركة.

كتب بيتشاي: «على مدى السنوات القليلة الماضية، كان لنيك فوكس دور فعال في تشكيل خارطة طريق منتجات الذكاء الاصطناعي من جوجل والتعاون بشكل وثيق مع برابهاكار».

قاد راغافان وحدة المعرفة والمعلومات منذ عام 2018. في وقت سابق من هذا العام، طلب من الموظفين الاستعداد لواقع سوق مختلف لأن «الأمور ليست كما كانت قبل 15-20 عاما»، حسبما ذكرت سي إن بي سي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن بيتشاي أن الفريق الذي يعمل على جيميني من جوجل، والذي يتضمن منتجات الذكاء الاصطناعي المباشرة للمستهلك من جوجل، سينضم إلى Google DeepMind تحت قيادة رئيس الذكاء الاصطناعي ديميس هسابيس.

كتب بيتشاي: «إن تقريب الفرق من بعضها البعض سيؤدي إلى تحسين حلقات التغذية الراجعة، وتمكين النشر السريع لنماذجنا الجديدة في تطبيق جيميني».

تعني هذه الخطوة أيضا أن الفرق المساعدة التي تركز على الأجهزة والتجارب المنزلية ستنتقل إلى وحدة المنصات والأجهزة «حتى يتمكنوا من الجلوس بالقرب من أسطح المنتجات التي يبنونها من أجلها»، بحسب بيتشاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا