مصر اليوم / الطريق

مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج 300 طالب إفريقي من ”شباب الصفوة الأفارقة”اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024 04:10 مـ

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أن حريصة على تعزيز قدرات الشباب الإفريقي، وتوفر للطلاب الأفارقة العديد من الفرص التعليمية في مجالات متنوعة، إيمانًا بوعيها بهويتها الإفريقية.

وأضاف "زايد" على هامش حفل تخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في "شباب الصفوة الأفارقة"، أن الخريجين يمثلون دول: السودان، وجنوب السودان، وجيبوتي، وجزر القمر، ومصر، وأوغندا، ومالاوي، مشيرًا إلى جهود مصر في إنشاء جيلًا واعدًا قادرًا على استغلال الفرص ومواجهة التحديات، من أجل بناء مستقبل أفضل للقارة السمراء، وهو ما يتحقق من خلال توفير البرامج التي تعزز التواصل بين الطلبة المصريين والأفارقة.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم رحاب، مستشار رئيس الجامعة للشؤون الإفريقية، أن الطلاب الأفارقة يلقون دعمًا من جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، الذي يتطلع لمتابعة الإسهامات الإيجابية للطلبة بعد التخرج، مؤكدًا على استقبال جامعة الإسكندرية آلاف الطلاب من مختلف الدول الإفريقية، وتقدم المنح الدراسية لطلاب دول حوض النيل، فضلًا عن وجود فرعًا للجامعة في تشاد، وآخر في جنوب السودان.

يُذكر أن برامج شباب الصفوة الأفارقة ينظمها برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي، والهدف منه تعزيز العلاقات بين الطلاب المصريين والأفارقة، من خلال عقد اجتماعات أسبوعية بمكتبة الإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا