اقتصاد / صحيفة الخليج

«مجمع الشارقة للبحوث» يستعرض مبادراته الخضراء في «جيتكس»

دبي: «الخليج»
يسلط مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار خلال مشاركته في أسبوع جيتكس 2024 الضوء على بعض من أكثر مبادراته ابتكاراً في مجالات التكنولوجيا البيئية والطاقة المتجددة.
ويعرض المجمع أحدث التقنيات الخضراء والمدن الذكية التي تقدمها الشركات العالمية والمحلية الرائدة المنضوية تحت منظومته، حيث تركز المبادرات الجديدة على دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال التكنولوجيا المتقدمة في إدارة المياه والطاقة النظيفة والتنقل الذكي.
ويتميز جناح المجمع بوجود شجرة السدر الحية رمز الاستدامة في ما يعزز التزام المجمع بمستقبل مستدام واعتماده أحدث الابتكارات البيئية كما يوفر للزوار تجربة فريدة من نوعها من خلال دمج مفهوم الاقتصاد الأخضر في التقنيات الحديثة.
ويحظي الجناح باهتمام كبير من الزوار والمستثمرين الراغبين في نقل أعمالهم إلى مجمع الشارقة أحد أسرع المجمعات التكنولوجية نمواً في المنطقة كما تُقدم العروض التقديمية معلومات شاملة عن خدمات المجمع مع إتاحة خيارات التسجيل الفوري للشركات ما يسمح لها بالحصول على التراخيص بسهولة وسرعة.
وقال حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار إن جيتكس يعد منصة رئيسية تجمع أحدث التقنيات العالمية هو وجهة مثالية لتكوين شراكات جديدة مع قادة التكنولوجيا الملتزمين بحماية والطاقة المتجددة ونحن نتعاون مع عدد من هذه الشركات لتقديم حلول متقدمة تدعم الاستدامة البيئية وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات.
ويسعى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار من خلال منصته في معرض جيتكس إلى التعاون مع الشركات المشاركة لتطوير تقنيات ذكية تدعم بناء مدن مستدامة وتعزز البنية التحتية للمدن الذكية في المنطقة وتتوافق هذه الجهود مع رؤية المجمع في أن يصبح وجهة رائدة للاستثمار في الحلول البيئية المتقدمة.
وتشير التقارير العالمية إلى أن سوق التكنولوجيا الخضراء يشهد نمواً كبيراً ومن المتوقع أن تصل قيمته إلى 2.5 تريليون دولار بحلول عام 2025 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 25.5% كما تهدف دولة الإمارات إلى تحقيق 50% من احتياجاتها من من مصادر متجددة بحلول عام 2050 مما يعكس التزامها بالتنمية المستدامة.
ووفق تقارير جيتكس قدمت العديد من الشركات العالمية تقنيات مبتكرة تهدف إلى تحسين كفاءة الموارد وتقليل البصمة الكربونية وتُظهر الدراسات أن تنفيذ تقنيات المدن الذكية يمكن أن يقلل من تكاليف الطاقة بنسبة تصل إلى 30%.
ويطمح مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار أن يكون محفزاً نشطاً في هذه التحولات العالمية والمحلية من خلال التعاون مع الشركات الرائدة واغتنام الفرص لتعزيز استدامة المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا