اقتصاد / صحيفة الخليج

بنك دبي الإسلامي يصدر صكوكاً إضافية من الشق الأول

دبي: «الخليج»
أعلن بنك دبي الإسلامي إصدار صكوك إضافية من الشق الأول بقيمة 500 مليون دولار، بمعدل ربح سنوي يبلغ 5.25%. وتأتي هذه الصكوك، المتوافقة مع متطلبات بازل 3، كخطوة استراتيجية لتعزيز معدل كفاية رأس المال، ودعم الميزانية العمومية للبنك.
وضمت قائمة المستثمرين في إصدار بنك دبي الإسلامي مجموعة من البنوك والمؤسسات المصرفية الخاصة ومديري الصناديق من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، ما يعكس الثقة الكبيرة التي يحظى بها البنك في الأسواق المالية العالمية. وقد تمكنت الصفقة، التي تم تنفيذها خلال يوم تداول واحد، من تحقيق هامش إعادة ضبط بلغ 133.4 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية، وهو أدنى هامش على مستوى العالم لإصدار رأس مال إضافي من الشق الأول منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2009.
وأسهمت الأسس الائتمانية القوية لبنك دبي الإسلامي، إلى جانب السجل الائتماني المتميز لدولة ، في جذب اهتمام واسع من قبل المستثمرين. وقد مكّن سجل الطلبات القوي البنك من خفض معدل التسعير إلى 5.25% من السعر الأولي المحدد عند 5.75% في وقت سابق من يوم الإصدار.
وقال د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: «يُضاف نجاح هذا الإصدار المميز في أسواق رأس المال العالمية إلى سجل الإنجازات البارزة لبنك دبي الإسلامي، فهو يمثل أدنى عائد يحققه بنك في الأسواق الناشئة منذ أبريل 2022. كما أنه يعكس الثقة الراسخة التي يضعها المستثمرون الإقليميون والدوليون في استراتيجية بنك دبي الإسلامي وقوته الائتمانية. ويؤكد في الوقت نفسه المكانة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة جاذبة للاستثمارات العالمية. أتوجه بالشكر العميق لمستثمرينا الحاليين والجدد على دعمهم المستمر، الذي يُعد الركيزة الأساسية لترسيخ مكانتنا الريادية، وتعزيز تقدمنا المستمر نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية في أسواق المال».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا