رياضة / صحيفة الخليج

«الأولمبية» تعتمد مقترح الألعاب الإماراتية وبرنامج تحليل المعلومات

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية اجتماعاً في دبي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وحضور الدكتور أحمد بالهول الفلاسي الرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس المكتب التنفيذي، وفارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية، وأعضاء مجلس الإدارة.
واعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية مقترح مبادرة دورة الألعاب الإماراتية، وهي دورة رياضية مجمعة متعددة الألعاب، لا تقل عن 7 ألعاب يشارك فيها بالإضافة إلى مواطني الدولة كل من أبناء المواطنات ومواليد الدولة والمقيمين.
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن تحديثات شاملة ستطال العمل الرياضي الأولمبي برمته في الفترة المقبلة لاعتماد آليات الخطة الضامنة لتأهيل وتجهيز أكبر عدد من المواهب الإماراتية لخوض الاستحقاقات القارية والدولية في السنوات الأربع المقبلة حتى أولمبياد لوس أنجلوس 2028، كاشفاً عن دراسة متكاملة قدمتها اللجنة إلى الحكومة متضمنة نتائج وفد الرياضي في أولمبياد باريس والتحديثات الاستراتيجية والمبادرات المقترحة لتحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات المقبلة، مشيراً إلى أن اللجنة اطلعت على تجارب الدول الأخرى واستفادت من المشاركة في أولمبياد باريس وتقوم بعمل كبير حالياً من خلال لجان متخصصة لتحقيق التطلعات المنشودة.
كما تم اعتماد برنامج (Arrows Lab) الياباني، وهي مبادرة متقدمة تهدف إلى جمع وتحليل معلومات دقيقة عن الرياضيين، وتشمل وضعهم البدني والصحي بهدف اكتشاف المواهب الرياضية وتوجيههم نحو الرياضات المناسبة وتطوير مستواهم الفني.
تشكيلات اللجان
وتم اعتماد تشكيل لجنة الشؤون الفنية، برئاسة ناصر محمد التميمي، وعضوية كل من إسماعيل مطر إبراهيم الجنيبي، وراشد محمد عبد الله محمد، وفيصل فهد أحمد الكتبي، وعبد الله سلطان محمد الجلاف، وأحمد محمد أحمد المصعبي، واليازية سلطان إبراهيم السويدي.
كما تم اعتماد تشكيل لجنة الرياضة والبيئة برئاسة منصور جمعه بوعصيبه، وراشد بن مرخان نائباً للرئيس، وعضوية كل من الدكتور ياسر الدوخي، ومحمد درويش محمد، ونسرين بن درويش، وأحمد الجبوري، وفاتشية زادوريان، إضافة إلى اعتماد تشكيل لجنة تنظيم النسخة العاشرة من اليوم الرياضي الوطني، واعتماد عضوية اتحاد الإمارات العربية المتحدة للرياضة للجميع ضمن الجمعية العمومية باللجنة الأولمبية الوطنية.
وشهد اجتماع مجلس إدارة اللجنة كذلك اعتماد تسمية الوفد الرسمي المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية خلال الفترة من 7 إلى 14 فبراير في مدينة هاربين بجمهورية الشعبية، وتم تكليف قيس الضالعي رئيس لجنة الموارد المالية والتسويق بوضع تصور نحو استقطاب رعاة للجنة الأولمبية الوطنية.
تقرير أولمبياد باريس
واستعرض الحضور تقرير دورة الـ33 بباريس 2024، وتم استعراض تقرير البيت الأولمبي الإماراتي المقام على هامش الأولمبياد، إضافة إلى تهنئة نورة الجسمي بمناسبة فوزها بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، ومناقشة تقرير النسخة الـ38 للمؤتمر الدولي للطب الرياضي، ومناقشة تغيير مسمى «اتحاد الإمارات للسباحة» إلى مسمى «اتحاد الإمارات للرياضات المائية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا