اقتصاد / خبرك نت

: يجب على إسرائيل التفكير في بدائل عن استهداف حقول

أعرب الرئيس الأميركي جو ، يوم الجمعة، عن رأيه بشأن خيارات إسرائيل في الرد على إيران، مؤكداً أنه لو كان في مكان القيادة الإسرائيلية، لبحث عن بدائل أخرى غير استهداف حقول النفط الإيرانية.

وفي تصريح صحفي من البيت الأبيض، قال بايدن إن إسرائيل لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن كيفية الرد على إيران، موضحاً أن الأمر لا يزال «قيد المناقشة». وأضاف «لو كنت في مكانهم، لفكرت في بدائل أخرى غير استهداف حقول النفط».

تصريحات بايدن جاءت وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث تدرس إسرائيل خيارات الرد على هجوم صاروخي إيراني وقع يوم الثلاثاء الماضي، الهجوم الإيراني جاء كرد على العملية العسكرية التي نفذتها إسرائيل في لبنان.

عندما سئل بايدن عن موقفه تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإمكانية تأثير رفضه للحلول الدبلوماسية على الانتخابات الرئاسية الأميركية، رد الرئيس الأميركي قائلاً «لا أعرف إذا كان يحاول التأثير على الانتخابات أم لا.. لم تفعل أي إدارة أكثر مني لدعم إسرائيل».

وتأتي هذه التصريحات في ظل اندلاع الصراع بعد هجوم نفذته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة، وفقاً للإحصاءات الإسرائيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا