عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : أمريكا.. موقف من ضرب إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية

  • 1/2
  • 2/2

يتواصل صدى الهجوم الإيراني على المستوطنات الإسرائيلية، والذي حدث خلال الفترة القليلة الماضية، بعدما اطلقت إيران مئات الصواريخ على عدة أهداف صهيونية.

ماذا قال جو عن استهداف إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية؟

علق رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن على كيفية رد إسرائيل على هجوم إيران، حيث أبقى الباب مفتوحًا أمام إمكانية قيام إسرائيل برد عسكري على إيران، من خلال استهداف مواقع على أراضيها.

بينما أكد في تصريحات لعدد من الصحفيين أنه لن يحدث شيء اليوم، في إشارة إلى أن أي تحرك عسكري لن يتم خلال الأمس الخميس.

وقام الصحفيين بطرح سؤالًا على بايدن بشأن ما إذا كان سيدعم قيام إسرائيل بتوجيه ضربة لاحتياطيات النفط الإيرانية ردًا على الهجمات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت إسرائيل، حيث جاء رد الرئيس محذرًا، فقال: “نُجري مناقشات حول هذا الأمر”، ثم أضاف: “لكن لن يحدث شيء اليوم، سنتحدث عن الأمر لاحقًا”.

في نفس الوقت، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حديث سابق خلال الأربعاء الماضي، على أنه لا يدعم أي هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية، مما يعكس توجهاً حذراً من البيت الأبيض في التعامل مع التصعيد بين إسرائيل وإيران.

وعندما سُئل بايدن عن العقوبات التي قد تفرضها الولايات المتحدة على إيران، امتنع عن الخوض في التفاصيل قائلاً لأحد الصحفيين: “سأخبرهم قبل أن أخبركم”، مما يشير إلى أن هناك خطوات قيد الدراسة لم تُعلن بعد.

وفيما يتعلق بالوضع في غزة، أكد بايدن أنه لا يوجد حتى الآن أي جديد بخصوص الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس، مشيرًا إلى أن الجهود مستمرة للإفراج عنهم.

الصحفي أحمد المنياوي، أُجيد الكتابة الصحفية باحترافية شديدة، بالإضافة إلى عملي في العديد من المواقع الإخبارية الكبيرة.
بالإضافة إلى قدرتي على متابعة الأحداث الإخبارية لحظة بلحظة بدقة شديدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا